أنباء اليوم
الثلاثاء 18 يونيو 2024 09:24 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

منتخب مصر يتعادل إيجابياً مع غينيا بيساو و يستمر في صدارة المجموعة

منتخب مصر
منتخب مصر

نجح منتخب مصر في الظفر بنقطة ثمينة بعد التعادل مع غينيا بيساو علي ملعب 24 سبتمبر في تصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 ، بهذا التعادل يستمر منتخبنا الوطني في صدارة المجموعة الأولي.

ابتدأ اللقاء بسيطرة من جانب المنتخب الوطني لكن دون وجود لأي خطورة من جانب كتيبة المدرب حسام حسن ، بعد مرور 18 دقيقة أصيب مهاجم نانت الفرنسي مصطفى محمد و شارك بدلاً منه أحمد أمين اوفا.

كاد أن يسجل منتخب مصر هدف التقدم في الدقيقة الثانية و العشرين بعد عرضية مميزة من جانب محمد صلاح لكن نجح مانويل بالدي في أبعدها ليستمر التعادل السلبي.

وفي نهاية الشوط الأول و خاصة في الدقيقة الثالثة و الأربعين افتتح التسجيل لأصحاب الأرض ماما بالدي لاعب نادي ليون الفرنسي بعد خطأ من رامي ربيعة في تشتيت الكورة ليتقدم منتخب غينيا بيساو في النتيجة ، انتهي الشوط الأول بهذا التقدم.

مع بداية الشوط الثاني أجري حسام حسن التبديل الثاني لمنتخب مصر ، حيث أقحم إمام عاشور بدلاً من محمد هاني ، بعد هذا التبديل لعب أحمد سيد زيزو في مركز الظهير الأيمن تعويضاً لخروج محمد هاني.

أطلق البديل إمام عاشور تسديدة قوية في الدقيقة السادسة و الخمسين لكن إعتلت عارضة منتخب غينيا بيساو ، كما حاول محمد صلاح مجدداً لكن تسديدة لاعب ليفربول لم تغير شئ و استمر التقدم لأصحاب الأرض.

نجح المنتخب الوطني المصري في تعديل النتيجة بعد هدف عالمي من جانب الجناح الأيمن محمد صلاح في الدقيقة السابعين وكان الهدف من صناعة لاعب الوسط مروان عطية ، لتعود المباراة لنقطة التعادل.

قبل نهاية المباراة ، دخل كل من ( إبراهيم عادل ، ناصر ماهر ) خرج كل من ( محمود حسن تريزيجية ، أحمد أمين اوفا ) ، أضاع محمد صلاح فرصة خطيرة ، حيث نجح مانويل بالدي في التصدي لتسديدة كابتن منتخب مصر انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

يستمر منتخبنا الوطني في الصدارة برصيد 10 نقط ، كما ارتفع رصيد منتخب غينيا بيساو إلي النقطة السادسة في وصافة ترتيب المجموعة.

موضوعات متعلقة