أنباء اليوم
الأربعاء 19 يونيو 2024 11:48 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

منتخب مصر يحقق الفوز علي بوركينا فاسو و يقترب من الوصول إلي كأس العالم 2026

تصوير- بلال سامح
تصوير- بلال سامح

حقق المنتخب الوطني المصري فوزاً ثميناً علي مضيفه منتخب بوركينا فاسو بهدفين لهدف واحد في إطار تصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 ، أقيمت المباراة علي استاد القاهرة الدولي.

بدأ اللقاء بهجوم قوي من جانب منتخب مصر ، نجحوا كتيبة المدرب حسام حسن في إحراز أولي الأهداف عن طريق محمود حسن " تريزيجية " برأسية بعد عرضية متقنة من جانب محمد صلاح ثالث دقائق المباراة.

كاد أن يضاعف النتيجة إمام عاشور بعد تمريرة مميزة من محمد صلاح ، لكن تسديدة عاشور مرت بجوار القائم الأيسر لمنتخب البوركيني.

أضاف تريزيجية الهدف الثاني للمنتخب و الهدف الشخصي الثاني له في اللقاء في الدقيقة الثامنة بعد تسديدة من اللاعب المحترف في الدوري التركي ليعلن ثاني أهداف المنتخب.

في بداية الشوط الثاني ، تحصل المدافع محمد عبدالمنعم علي بطاقة صفراء بعد عرقلته لمهاجم منتخب بوركينا ، قلص الفارق لاسانا تراوري بعد متابعته للتسديدة الذي نجح محمد الشناوي في التصدي لها ليعلن الهدف الأول للضيوف في الدقيقة السابعة و الخمسين.

أجري حسام حسن تبديلين حيث أشرك أكرم توفيق بدلاً من إمام عاشور في الدقيقة التاسعة و الخمسين ، كما أقحم عمر كمال مكان احمد سيد زيزو في الدقيقة الثالثة و السبعين من عمر اللقاء.

منع محمد الشناوي فرصتين خطيرتين لمنتخب بوركينا فاسو ليبقي منتخب مصر في المقدمة بهدفين لهدف واحد ، في الدقائق الأخيرة نزل أحمد أمين اوفا و إبراهيم عادل بدلاً من تريزيجية و مصطفى محمد وانتهت المباراة بفوز مصر بهدفين لهدف.

تصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 9 نقاط ويأتي خلفه منتخب غينيا بيساو و ثالثاً منتخب بوركينا فاسو ب 4 نقاط ثم رابعا سيراليون و خامساً اثيوبيا وأخيرا منتخب جيبوتي بصفر نقاط.

موضوعات متعلقة