أنباء اليوم
السبت 27 يوليو 2024 05:07 صـ 20 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

التونسية أنس جابر تتراجع إلى المركز العاشر في تصنيف لاعبات التنس المحترفات

أنس جابر
أنس جابر

تراجعت التونسية أنس جابر بمركز واحد في التصنيف العالمي الجديد للاعبات التنس المحترفات، الصادر اليوم /الاثنين/ لتصبح في المرتبة العاشرة.

وكانت أنس جابر قد خرجت /الثلاثاء/ الماضي من الدور ربع النهائي لدورة رولان جاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، بعد خسارتها أمام الأمريكية كوكو جوف بنتيجة 1-2.

وتخوض أنس جابر هذا الأسبوع منافسات بطولة نوتنجهام الإنجليزية ذات 250 نقطة بملاقاة الكولومبية كاميليا أوزوريو المصنفة 77 عالميا في مباراة مقررة غدا /الثلاثاء/.

واحتفظت البولونية ايجا شفيونتيك، المتوجة بلقب بطولة رولان جاروس، بصدارة التصنيف العالمي في حين انتزعت الأمريكية كوكو جوف مركز الوصافة من البيلاروسية أرينا سابالينكا التي تراجعت إلى المركز الثالث.

وحافظت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا على المركز الرابع أمام الأمريكية جيسيكا بيجولا صاحبة المركز الخامس، والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا صاحبة المركز السادس، بينما حققت الإيطالية ياسمين باوليني وصيفة بطولة رولان جاروس قفزة مهمة بتقدمها 6 مراتب لتصبح في المركز السابع.

وجاءت الصينية كينوين زهينج في المركز الثامن في حين تراجعت اليونانية ماريا ساكاري مركزين لتحتل المرتبة التاسعة متبوعة بأنس جابر صاحبة المركز العاشر.