أنباء اليوم
السبت 27 يوليو 2024 01:58 مـ 20 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يستقبل الدكتور خالد العناني مرشح مصر لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو الداخلية : ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالدقهلية وزير الري يتفقد محطة ٦ على المسار الناقل لمحطة الدلتا الجديدة رئيس الوزراء يتفقد الوحدات الجاهزة للتسليم بمشروع ”الحي اللاتيني” بالعلمين الجديدة محافظ الغربية يتابع الحملة التفتيشية المفاجئة على المخابز البلدية رئيس جهاز التمثيل التجاري: مصر تمثل نقطة مركزية هامة لدول ”بريكس” وزير الإسكان يُصدر 26 قراراً لإزالة التعديات ومخالفات البناء الواقعة بمدينة القاهرة الجديدة رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية بعدد من المشروعات بمدينة العلمين الجديدة رئيس الوزراء يستعرض موقف مشروع رأس الحكمة وتسليمات أبراج العلمين والتجمع العمراني غرب الضبعة مجلس الوزراء ينفي صحة الصور المتداولة لتصميم فني جديد لجواز السفر المصري محمد الحلو ومروة ناجي يحلقان في سماء مهرجان جرش 2024 الريف المصرى الجديد توقع مذكرة تفاهم مع قسم هندسة التشييد بالجامعة المصرية الروسية

وزير الشباب والرياضة يبحث تعاونًا مشتركًا مع رئيس Rise Up Summit لتعزيز ريادة الأعمال الشبابية والرياضية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

في خطوة هامة نحو تعزيز ريادة الأعمال الشبابية والرياضية في مصر، اجتمع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مع عبد الرحمن شرارة، رئيس مؤتمر Rise Up Summit الرائد في مجال ريادة الأعمال. تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة لنشر ثقافة ريادة الأعمال في مراكز الشباب والأندية في مصر.

تمحورت المناقشات حول أهمية تمكين الشباب المصري من التعرف على فرص ريادة الأعمال وتطوير قدراتهم في هذا المجال المهم، وذلك من خلال توفير الدعم والتدريب والتوجيه المناسبين. يهدفهذا التعاون إلى تشجيع الشباب على تجربة الابتكار والريادة وتطوير مشاريعهم الخاصة في مختلف المجالات الرياضية والشبابية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن الشباب هم مستقبل البلاد، وأنه من الضروري توفير الدعم والفرص لهم للابتكار والتطور في مجال ريادة الأعمال. وأضاف أن هذا التعاون المشترك مع Rise Up Summit سيسهم في بناء جيل شاب قادر على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع حقيقية تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية المستدامة في مصر.

من جانبه، أعرب عبد الرحمن شرارة عن سعادته بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مشيرًا إلى أهمية دمج ريادة الأعمال في القطاعات الشبابية والرياضية. وأعرب عن استعداد Rise Up Summit لتقديم الدعم والمساعدة في تطوير برامج وورش عمل تعليمية تهدف إلى تعزيز المهارات الرياضية والريادية للشباب.

ومن المتوقع أن تتم مباشرة العمل على تنفيذ هذا التعاون في الأشهر القادمة، حيث سيتم تنظيم سلسلة من الفعاليات والبرامج التدريبية التي تهدف إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتمكين الشباب في مجالات الشباب والرياضة.

الجدير بالذكر أن هذا التعاون سيسهم في تعزيز البيئة الرياضية والشبابية في مصر، وتوفير فرص جديدة للشباب المبدعين لتحقيق طموحاتهم الرياضية والريادية، وبالتالي تعزيز التنمية الشاملة.

موضوعات متعلقة