أنباء اليوم
الثلاثاء 25 يونيو 2024 06:31 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

ندوة التعاون المصري الكوري في صناعة الإلكترونيات

صورة توضيحية
صورة توضيحية

نظمت الوكالة الكورية للترويج للاستثمار والتجارة في مصر "كوترا KOTRA"، ندوة واجتماعات عمل مع مجموعة من 7 شركات في مجال صناعة الإلكترونيات، بين مصر وكوريا الجنوبية. ستقام الندوة يوم الأربعاء 29 مايو 2024 بفندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا بجاردن سيتي.

الهدف الرئيسي من الندوة والاجتماعات هو مناقشة إمكانية تعزيز التعاون في "قطاع الأجهزة الإلكترونية" مع الوزارات والهيئات المصرية المعنية والقطاع الخاص، وخاصة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة (GAFI) والقطاع الخاص ممثلاً بمجموعة العربي.

وستعرض الندوة بيئة الاستثمار في مصر وحوافز الاستثمار، واتجاهات صناعة الإلكترونيات، والأهم من ذلك المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات" (EME) التي تم إطلاقها لوضع صناعة الإلكترونيات كأحد الركائز الأساسية لنمو الاقتصاد المصري.

حضر الندوة سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مصر كيم يونج هيون، وسلط الضوء على الشراكة القوية القائمة بالفعل بين كوريا ومصر في صناعة الإلكترونيات. وأشار إلى أن شركات الإلكترونيات الكورية الكبرى تنتج منتجات إلكترونية في مصر وتصدرها إلى أكثر من 50 دولة حول العالم. بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى التشغيل الناجح لمشروعين مشتركين بين مجموعة العربي وشركات كورية كأمثلة على هذا التعاون القوي.

وصرح السفير كيم بأن كوريا الجنوبية رائدة عالميًا في صناعة الإلكترونيات، فهي تقود السوق العالمية في مجال أشباه الموصلات والهواتف الذكية وشاشات العرض والبطاريات، بالإضافة إلى الأجهزة المنزلية مثل أجهزة التلفاز والثلاجات. وأكد أن مصر، من خلال تنفيذ مبادرة EME (مصر تصنع الإلكترونيات)، في طريقها لتصبح مركزًا إقليميًا وعالميًا لصناعة الإلكترونيات في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا. وبالنظر إلى هذه العوامل، ذكر أن صناعة الإلكترونيات ستكون عنصراً أساسياً في التعاون الاقتصادي بين كوريا ومصر.

وفي اليوم التالي، الخميس 30 مايو 2024، سيقوم الوفد التجاري الكوري بزيارة مصنع مجموعة العربي بمدينة قويسنا في محافظة المنوفية، للاطلاع على المصنع. وتهدف الزيارة إلى تشجيع الشركات الكورية الجنوبية على التعاون وتزويد السوق المصري بمستلزمات الصناعة المغذية اللازمة لتصنيع الأجهزة الإلكترونية.

موضوعات متعلقة