أنباء اليوم
الإثنين 17 يونيو 2024 12:55 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

مصر تشارك بالمعرض الدولي للصناعات التقليدية بوهران بجناح يضم منتجات تراثية

شاركت مصر في المعرض الدولي للصناعات التقليدية في مدينة وهران المقام خلال الفترة من 23 إلى 27 مايو الجاري، بجناح مميز يضم 5 شركات مصرية ناشئة متخصصة في الصناعات التقليدية ومنتجات خان الخليلي، حيث لاقى الجناح المصري إقبالا كبيرا من قبل زوار المعرض.

وأكد سفير مصر لدى الجزائر السفير د. مختار وريده، خلال استقباله كل من وزير السياحة والصناعات التقليدية الجزائري، مختار ديدوش، ووالي (محافظ) مدينة وهران، سعيد سعيود، بحضور الوزير المفوض التجاري بالجزائر د. ياسر قرني، لدى الجناح المصري المشارك في المعرض، اعتزاز مصر بالعلاقات الطيبة والوطيدة التي تربطها بالشقيقة الجزائر على كافة الأصعدة وخاصة التجارية والاقتصادية منها.

كما أشار إلى حرص الجهات المعنية وكذلك الشركات وتجمعات الأعمال المصرية على المشاركة في كافة الفعاليات التجارية والاقتصادية التي تقام في الجزائر.

وأشار إلى أن السفارة قد حرصت على دعوة الشركات المصرية على المشاركة بمنتجاتهم في هذا المعرض وذلك في إطار الجهود المبذولة واستراتيجية الددولة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمحافظة على التراث بتقديم منتجات ذات جودة عالية تعكس الفن التقليدي والتراث التاريخي والثقافي المصري .

وشدد سفير مصر لدى الجزائر على أهمية مداومة الشركات المصرية على المشاركة في المعارض الدولية المختلفة التي تقام في الجزائر، والتي تعتبر آلية مهمة للنفاذ للسوق الجزائرية.

ومن جانبه أشار الوزير المفوض د. ياسر قرني إلى أن جهود المكتب التجاري بسفارة مصر بالجزائر قد أسفرت عن توفير جناح مجهز بالكامل مساحته 45 متر مربع لخمس شركات مصرية ناشئة متخصصة في الصناعات التقليدية ومنتجات خان الخليلي، منوها بأن مصر تشارك للمرة الأولى في هذا المعرض بجناح أشرف على تنظيمه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن الجناح المصري سجل تواجدا مميزا للمرأة المصرية من خلال 3 شركات عارضة متخصصة في الصناعات الحرفية للتراث المصري، و ذلك في إطار التكليفات التي تلقاها المكتب التجاري بالجزائر بمعاونة الشركات الناشئة على تسويق منتجاتها بالسوق الجزائرية.