أنباء اليوم
الأحد 16 يونيو 2024 02:30 مـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إعلام جامعة القاهرة تنظم ندوة بعنوان ” التعليم الفني في ضوء رؤية مصر 2030 ” ضمن مشروع تخرج ” فاء ”

إعلام جامعة القاهرة تنظم ندوة بعنوان " التعليم الفني في ضوء رؤية مصر 2030 " ضمن مشروع تخرج " فاء "
إعلام جامعة القاهرة تنظم ندوة بعنوان " التعليم الفني في ضوء رؤية مصر 2030 " ضمن مشروع تخرج " فاء "

نظّم قسم العلاقات العامة والإعلان، بكلية الإعلام جامعة القاهرة، يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024، ندوة بعنوان"التعليم الفني في ضوء رؤية مصر 2030"، برعاية أ.د محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة و أ.د ثريا البدوي، عميدة كلية الإعلام، وبدعم أ.د محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، وبإشراف عام على مشروعات تخرج القسم أ.د أحمد خطاب، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، وتنظيم د. آلاء فوزي المشرف على مشروع تخرج فاء، وأ. ياسمين علي المشرف المشارك.

شارك كمتحدث بالندوة كلًا من، المهندس خالد عزيز، مدير أول دعم المدارس بشركة تأهيل والراعي الرئيسي للندوة، وأ/ وائل فؤاد، المدير الأكاديمي بمدرسة فولكس فاجن الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية، وأ/ بسنت حسين، عضوة المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "إبدأ"، وذلك علي هامش مشروع تخرج "فاء" وشعاره "الفني تقله دهب" إحدي مشروعات التخرج بالقسم لدعم التعليم الفني.

افتتحت الندوة الدكتورة آلاء فوزي، المدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان، متحدثة عن أهمية التعليم الفني في تلبية احتياجات المجتمع المصري، والحصول على عمالة متعلمة ومدربة، مشيرة إلى أن مشروع "فاء" من أهم المشروعات التي تحفز طلاب التعليم الفني على التسويق الذاتي لقدراتهم في سوق العمل، كما تقدم صورة ذهنية متطورة عن خريجي التعليم الفني والمدارس التكنولوجية تليق بحجم الجهود التي تبذلها مصر للارتقاء بالصناعة الوطنية.

وتحدث المهندس خالد عزيز، مدير أول دعم المدارس بشركة تأهيل، عن أهم التحديات التي تواجه التعليم الفني والصورة النمطية عنه، وجهود الدولة في السنوات الأخيرة لإصلاح التعليم الفني والسعي لتوفير عمالة مؤهلة في كافة الصناعات المختلفة.

وقدم الأستاذ وائل فؤاد، المدير الأكاديمي لمدرسة فولكس فاجن الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية، عرضًا يتضمن الحديث عن التعليم الفني بين الماضي والحاضر، وجهود كل من اللواء الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، الذي أخذ على عاتقه الاهتمام بملف التعليم الفني، والدكتورة رشا فتحي، مشرف عام مدير مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وعرضت أ/ بسنت حسين عضوة المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، فيديو عن المدارس الوطنية للعلوم التقنية NTSS أحد الرعاة الداعمين لحملة "فاء"، وقد عرضت خلال فاعليات الندوة محاور عمل مبادرة ابدأ، وجهود المبادرة للمساهمة في تطوير التعليم الفني ورفع كفاءة القوى العاملة في قطاع الصناعة، بالإضافة إلى دور الإعلام في تغيير الصورة الذهنية لخريجي التعليم الفني بمصر، كما وجهت نصيحة للطلاب الحضور بأهمية السعي والاهتمام بالثقافة وتجربة كل ما هو مفيد ومختلف.

وفى ختام الندوة، وجهت الأستاذة ياسمين علي، المعيدة بقسم العلاقات العامة والإعلان، الشكر لجميع الحضور والمتحدثين في الندوة على المساهمة في دعم الصناعة المصرية والتعليم الفني.

تأتي حملة فاء برعاية كل من بنك ناصر الاجتماعي والشركات الآتية: تأهيل، سمارت سيستمز للأجهزة المعملية، كريستال عصفور، بالإضافة إلى عدد من الرعاة الشرفيين، وهم المدارس الوطنية للعلوم التقنية NTSS التابعة للمبادرة الرئاسية أبدأ، ووزارة الشباب والرياضة، ومجلس الشباب المصري، واتحاد شباب التكنولوجيين.

ويضم فريق العمل من الطلاب كل من: أسماء مدحت، سهيلة عبدالمنعم، لورين حشمت، فرح محمد، هبة أحمد، ميرنا ممدوح، سلمي علاء، منة ياسر، يؤانا وجيه، سارة إبراهيم، سارة مرزوق، إسراء عبد الحميد، شهد خالد، شروق أحمد، سما عبدالقادر، مرنا إبراهيم، ميسر محمد، رواء مدكور، مريم عبدالرحمن، ياسمين عصام، ندي عادل.