أنباء اليوم
السبت 27 يوليو 2024 08:15 صـ 20 محرّم 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

التعادل السلبي يحسم مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا بين الأهلي والترجي

حسم التعادل السلبي مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي التونسي ضمن منافسات نهائي دوري أبطال افريقيا حيث كان اللقاء قائما على ملعب رادس .

انطلقت المباراة بحذر من الفريقين مع تناقل سلس للكرة بين أقدام لاعبي الأهلي بحثًا عن ثغرة دفاعية ومباغتة الترجي وسط جماهيره وعلى ملعبه.

مع الدقائق الخمس الأولى لاحت للترجي فرصة لهز الشباك من عرضية قابلها رودريجو رودريجيز برأسه في الزاوية البعيدة، لكن الكرة مرت بسلام بجوار القائم الأيمن للحارس مصطفى شوبير.

أجرى الأهلي تغييرًا اضطراريًّا في الدقيقة 7 بخروج علي معلول للإصابة ومشاركة كريم فؤاد.

مرت أول 15 دقيقة بدون خطورة حقيقية على الفريقين نتيجة للحذر المتبادل، وإن كانت شهدت هذه الدقائق خشونة واضحة من المنافس كادت تكلف الأهلي تغييرًا آخر في الالتحامات مع إمام عاشور وضرب أكرم توفيق في وجهه دون تدخل من حكم المباراة أو الفار.

بدأ الأهلي يفرض شخصيته على الترجي مع دخول الشوط الأول للدقيقة 25 بمناوشات هجومية لم ترتق لمرحلة الخطورة، لكنها جعلت الترجي ينكمش نسبيًّا مع استحواذ واضح للأهلي على وسط الملعب نتيجة لتفوق مروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور.

في الدقيقة 33 يتصدر حكم المباراة الجزائري مصطفى غربال المشهد بإشهار البطاقة الصفراء إلى كريم فؤاد بغرابة، في واقعة وضح فيها ادعاء لاعب الترجي الإصابة والتحامه مع زميله دون تدخل من لاعبي الأهلي.

مع الدقيقة 39 ينال محمد هاني بطاقة صفراء بدون داع لدفعه لاعب الترجي.

مرت الدقائق الأخيرة على نفس وتيرة الشوط الأول، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بأداء مماثل للشوط الأول ضياع الفرص امام المرمى من الفريقين ولم يستطيعوا تسجيل اي هدف من خلال هذه الفرص .

شارك في الشوط الثاني محمد مجدي أفشة واللاعب رضا سليم بديلا لكل من امام عاشور وحسين الشحات بالدقيقة الواحدة والثمانون من عمر اللقاء .