أنباء اليوم
الأحد 19 مايو 2024 04:36 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
هواوي تقدم استبدال البطاريات بضمان 180 يوم مقابل 300 جنيه مصري، قم بتنشيط هاتفك الذكي اليوم الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي : مشاركتنا في قمة FDC ومجلسها الاستشاري يعكس رؤيتنا لتطوير البنية التحتية الرقمية للبلاد محافظ بني سويف يتفقد سير ومنظومة العمل بمركز معلومات شبكات المرافق بشرق النيل أوراسكوم للتنمية تتعاون مع سيجما للتطوير العقاري لتحديث فندق بيوم بمحافظة الفيوم الصحة العالمية : تقدُّم غير مسبوقٍ في مفاوضات الدول الأعضاء بشأن تعديلات اللوائح الصحية الدولية ارتفاع مساهمة المؤسسات الصغيرة بسلطنة عُمان في الناتج المحلي الإجمالي محافظ أسوان يوجه بالضرب بيد من حديد للقضاء على العشوائية والتعديات محافظ أسوان يتفقد لجان إمتحانات نهاية العام الدراسى للشهادة الإعدادية وزير التربية والتعليم يتوجه إلى لندن للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم ٢٠٢٤ محافظ بني سويف يتابع سير امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية مساعد وزير الإسكان يلقى كلمة فى الجلسة الافتتاحية لفعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر أخبار اليوم العقاري ”بيكم تكمل” مشروع تخرج طلبة إعلام للتوعية عن مرحلة ما بعد العلاج من الكانسر

الأهلي يفوز على الإتحاد السكندري برباعية بالدوري

الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري
الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري

حقق المارد الأحمر فوزاً غاليا على نظيره الاتحاد السكندري بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات بطولة الدوري نايل حيث كان اللقاء قائم على ستاد القاهرة الدولي بحضور جماهيري .

بدأ الأهلي اللقاء مستحوذًا على الكرة في وسط الملعب، مع محاولات للتقدم إلى الأمام بحثًا عن هدف مبكر، وجاءت أولى الفرص المحققة في الدقيقة الثامنة، بعدما أرسل إمام عاشور كرة طولية داخل منطقة الجزاء شتتها أحد مدافعي الاتحاد لتذهب نحو وسام أبو علي الذي سدد كرة صاروخية، ولكن تصدى لها المهدي سليمان، ليظل التعادل سيد الموقف.

وبعد نحو دقيقتين من تسديدة وسام مرر إمام عاشور كرة أخرى نحو منطقة الجزاء، لينفرد حسين الشحات بحارس الاتحاد الذي نجح في الإمساك بالكرة.

تمر الدقائق والأهلي هو الأكثر استحواذًا على الكرة، وفي الدقيقة 17 يسدد إمام عاشور كرة قوية من مسافة بعيدة إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الاتحاد.

وفي الدقيقة 20 كانت أخطر فرص الأهلي منذ بداية المباراة، بعدما سدد حسين الشحات كرة أرضية صاروخية تصدى لها المهدي سليمان بشكل جيد، لترتد نحو رضا سليم الذي سددها مرة أخرى ولكن بعيدًا عن المرمى.

وفي الدقيقة 26 أرسل إمام عاشور كرة بينية أكثر من رائعة إلى عمر كمال الذي راوغ مدافع الاتحاد واخترق منطقة الجزاء، قبل أن يقوم المدافع بعرقلته ويحتسب الحكم محمد معروف ركلة جزاء للأهلي، تصدى لها وسام أبو علي بنجاح وسدد كرة رائعة في أعلى المرمى، ليعلن عن هدف التقدم للأهلي، ورابع أهدافه مع الفريق في مسابقة الدوري.

واصل الأهلي ضغطه القوي على دفاعات الاتحاد وبعد 6 دقائق فقط من هدف وسام أبو علي مرر الأخير الكرة إلى رضا سليم الذي سدد كرة رائعة بباطن القدم من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك الفريق السكندري لتعلن عن الهدف الثاني للأهلي في المباراة، وتصبح النتيجة 2 - صفر.

استمر تفوق الأهلي الهجومي بشكل كبير ولم يكتف لاعبو الفريق بهدفي التقدم، حيث مر عمر كمال من أحد مدافعي الاتحاد وسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة قبل أن تسكن الشباك بشكل أكثر من رائع، لتعلن عن الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 42، والأول لعمر كمال بقميص الأهلي منذ انضمامه للفريق في يناير الماضي.

لم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أي جديد، حيث واصل الأهلي استحواذه على الكرة في وسط الملعب، وظل كذلك يضغط إلى الأمام، دون أي خطورة من الاتحاد السكندري، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 3 - 0

بدأ الشوك الثاني بضغط قوي من لاعبي الاهلي من أجل مضاعفة النتيجة ولكن فشلوا في ذلك لإستبسال دفاعات الاتحاد امام جميع الفرص التي انهالت عليهم في الاونة الاولى من هذا الشوط .

لم يهدأ لاعبو الاتحاد السكندري وقاموا بإدراك الهدف الأول لهم عن طريق اللاعب بينجامين بواتينج بالدقيقة الثامنة والخمسون من عمر اللقاء بعد تسديدة رائعه اسكنت شباك مصطفى شوبير .

ليتمكن البديل كريم فؤاد من التحصل على ركلة جزاء بالدقيقة الخامسة والستون من عمر اللقاء ليسددها محمود كهربا بمرمى المهدي سليمان معلنا الهدف الرابع لكتيبة كولر .

شهد الشوط الثاني حصول اللاعب كريستوفو مابولولو على بطاقة حمراء بعد ان تدخل على مدافع الفريق رامي ربيعة وتمكن حكم اللقاء من اشهار البطاقة الحمراء مباشرةٍ .