أنباء اليوم
الخميس 16 مايو 2024 10:39 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

ليفاندوفسكي يقود برشلونة للفوز علي فالنسيا برباعية في الدوري الإسباني

صورة توضيحية
صورة توضيحية

استطاع الفريق الكتالوني برشلونة في الفوز علي الخفافيش فالنسيا بأربع أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الثالثة و الثلاثين من بطولة الدوري الإسباني ، كانت المباراة علي أرضية الموتيجويك الأولمبي معقل نادي برشلونة.

تقدم برشلونة في النتيجة عن طريق رأسية من فيرمين لوبيز بعد عرضية مميزة من رافينيا ليضع أصحاب الأرض في المقدمة عند الدقيقة الثانية و العشرين.

عادل النتيجة لصالح فالنسيا هوجو دور في الدقيقة السابعة و العشرين بعد خطأ كارثي من الحارس الألماني تير شتيجن لتصبح هدف لهدف.

تحصل الضيوف علي ركلة جزاء بعد عرقلة من أراوخو للاعب فالنسيا ، نجح بيبيلسو في تحويلها داخل المرمي في الدقيقة الثامنة و الثلاثين من عمر اللقاء ليتقدم الخفافيش في النتيجة.

كاد أن يحرز روبرت ليفاندوفسكي هدف التعادل لبرشلونة في نهاية الشوط الأول لكن كورته اصطدمت بالعارضة ، أشار الحكم البطاقة الحمراء لحارس فالنسيا نتيجة لمسه للكورة من خارج منطقة الجزاء ، ليكمل فريقه المباراة ب 10 لاعبين.

أجري تشافي تبديلين في بداية الشوط الثاني ، حيث دخل إينجو مارتينيز بدلاً من باو كوبارسي وأيضاً سيرجيو روبيرتو بدلاً من اندرياس كريستنسن، في الدقيقة التاسعة و الاربعين استطاع روبرت ليفاندوفسكي تعديل النتيجة لبرشلونة برأسية مميزة بعد عرضية من جوندوجان من ركلة ركنية.

تقدم برشلونة عن طريق روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة الثانية و التمانين ، نجح ليفاندوفسكي في إكمال الرباعية لبرشلونة و الهاتريك الشخصي له في الدقائق الأخيرة من المباراة وهذا هو الهاتريك الأول للمهاجم البولندي علي الأراضي الإسبانية منذ قدومه .

وانتهت المباراة بفوز برشلونة برباعية مقابل هدفين لصالح فالنسيا ليصبح الفريق في المركز الثاني في ترتيب الليجا و يتوقف فالنسيا عن المركز الثامن.