الجمعة 3 مايو 2024 08:57 مـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إنتر ميلان يفوز بالدوري الإيطالي للمرة العشرين بعد تغلبه علي إسي ميلان بثنائية

فريق إنتر ميلان
فريق إنتر ميلان

حقق نادي إنتر ميلان فوزاً مهماً علي غريمه إسي ميلان بثنائية لهدف في المباراة التي جمعتهما علي ملعب السان سيرو في العاصمة الإيطالية ميلان ، بهذا الانتصار حسم الإنتر الدوري الإيطالي بشكل رسمي و يحقق النجمة الثانية للفريق في بطولة الدوري ، ولأول مرة يفوز الإنتر بالدوري في ديربي الغضب و علي أرضية ملعب السان سيرو بعدما فشل في تحقيق هذا الإنجاز في 2007.

قبل بداية اللقاء ، تم استبعاد اوليفيرا جيرو من تشكيلة الميلان وشارك بدلاً منه يونس موسي ، الذي لعب علي الرواق الأيمن و تحول كريستين بوليزيتش إلي الجناح الأيسر و تحول رافائيل لياو إلي مركز المهاجم.

ابتدأ اللقاء بسيطرة لأصحاب الأرض إسي ميلان ، حيث قاموا لاعبين الميلان بتمريرات قصيرة وسط ضغط من لاعبي الإنتر ، في الدقيقة الثامنة حصل شباك بين لاعبي الفريقين وبالأخص بين ياسين و ميختاريان و قام الحكم بإنذارهم شفهياً.

افتتح التسجيل للضيوف المدافع اتشيربي في الدقيقة الثامنة عشر من رأسية بعد عرضية مميزة من ديماركو صناعها و لمسها الفرنسي بافارد لتصل إلي المدافع صاحب الستة و الثلاثين عام ليضع إنتر ميلان في مقدمة الديربي.

تحصل نيكولاس باريلا علي بطاقة صفراء في الدقيقة 22 من عمر اللقاء بعد عرقلته لثيو هرنانديز و منعه لهجمة مرتدة علي فريقه ، بعد عمل جماعي أكثر من ممتاز من لاعبي الإنتر ، أضاع المهاجم الارجنتيني لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني و هدف تأمين النتيجة لصالح فريقه.

من خلال تحول سريع من جانب يونس موسي الذي مرر الكوره للياو ، وقام بتسديدها البرتغالي لكن نجح في التصدي لها يان سومر ليحافظ علي تقدم فريقه ، أنذر أيضا لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 32 ، كما تحصل ثيو هرنانديز علي بطاقة صفراء في الدقيقة السابعة و الثلاثين.

سخنت المباراة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ، حيث في ظرف دقيقة أضاع نادي إنتر ميلان هدفين ، واحده من ماركوس تورام الذي سددها في القائم و الآخري من ميختاريان و تصدي لها مانيان ، وفي نفس الدقيقة تصدي يان سومر لتسديدة قائد الميلان كالابريا

ويستمر التقدم لصالح إنتر ميلان بهدف نظيف و ينتهي الشوط علي هذا الحال ، حيث أن رأسية اتشيربي وضعت الضيوف في المقدمة الديربي.

نجح في بداية الشوط الثاني ماركوس تورام في إحراز الهدف الثاني للإنتر من خلال تسديدة رائعة أسكنها الفرنسي علي يمين مانيان الذي لم يستطع التصدي لها.

حافظ مرة أخري يان سومر علي نظافة شباكه عند تصديه لتسديدة ثيو هرنانديز ، أجري ستيفان بيولي تبديل ، حيث أشرك اوليفيرا جيرو بدلاً من الهولندي تيجاني ريجندرز في الدقيقة 52.

في الدقيقة الثانية و الستين شارك أيضا إسماعيل بن ناصر ، شاكويزي بدلاً من ياسين عدلي ، لوفيتك تشيك ، قبل نهاية المباراة بعشر دقائق شارك اجوستو بدلا من ديماركو و فراتسي بدلاً من باريلا ذلك من جانب الإنتر ، أما من جانب أصحاب الأرض الميلان شارك اوكافور بدلاً من يونس موسي.

قلص الفارق للميلان المدافع الإنجليزي توموري في الدقيقة ال 80 بعد عرضية من شاكويزي حولها برأسية جاييه لكن نجح في التصدي لها يان سومر و تابعها توموري هذه المرة داخل المرمي.

أجري سيميوني انزاجي في الدقيقة الرابعة و الثمانين تبديلين آخرين ، حيث أقحم كل من ( اسلاني ، ديمفريس ) مكان كل من ( هاكان ، دارميان ) محاولاً الحفاظ علي الفوز و التقدم كما دفع في الدقيقة التسعين ب دي فراي بدلا من باستوني.

أشار الحكم أندريا كولومبو بعدة بطاقات صفراء في نهاية المباراة لكل من ( سيميوني انزاجي المدرب ، جاييه ، توموري ) ، كما شهدت المباراة بطاقتين حمراء كل من ( ثيو هرنانديز ، كالابريا من جانب إسي ميلان ، والبديل ديمفريس من جانب الإنتر ).

انتهت المباراة بفوز إنتر ميلان بهدفين لهدف و يحسم الإنتر بطولة الدوري علي حساب غريمه التقليدي إسي ميلان و علي أرضه ووسط جماهيره.