أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 10:42 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الترجي يحقق الفوز بهدف نظيف علي صن داونز في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

حقق نادي الترجي الرياضي التونسي فوزاً صعباً و مهماً علي ضيفه النادي الجنوب أفريقي صن داونز في ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا ، جدير بالذكر أن المباراة لعبت علي الأراضي التونسية في ملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس.

حيث بدأ اللقاء بضغط من أصحاب الأرض النادي التونسي وسط تماسك من فريق صن داونز ، و كاد أن يسجل روديجو رودريجيز لكن اصطدمت كورته بالعارضة في الدقيقة السابعة و الثلاثين.

كما سجل الضيوف نادي صن داونز لكن ألغي الهدف ، و نجح نادي الترجي في إحراز الهدف الأول عن طريق البرازيلي صاحب ال 26 عام يان ساس في الدقيقة الواحدة و الاربعين.

تحصل كل من الحارس رونوين ويليامز ، خوليسو موداو علي بطاقات صفراء من جانب صن داونز وانتهي الشوط الأول بتقدم نادي الترجي بهدف نظيف.

ضغط نادي صن داونز في بداية الشوط الثاني محاولاً تعديل النتيجة ، حيث أضاع ثيمبينكوسي لورش فرصة هدف محقق في الدقيقة الخمسين من عمر اللقاء بعد هجمة مرتدة لكن اللاعب الجنوب أفريقي أطاح بالكورة خارج الثلاثة خشبات.

عاد نفس اللاعب بعد عدة تمريرات من لاعبين صن داونز ليسدد كورة من داخل منطقة الجزاء لكن نجح الحارس أمان الله مميش في التصدي لها ليستمر التقدم لصالح الترجي.

تحصل محمد أمين توجاي علي بطاقة صفراء في الدقيقة الثالثة و الستين بعد عرقلته للاعب صن داونز و منعه لهجمة مرتدة.

أجري كل مدرب تبديل في الدقيقة ستين ، حيث شارك من جانب الترجي أونوشي أوجبيلو بدلاً من غيلان الشعلالي ، أما رولاني موكوينا مدرب صن داونز أقحم بيتر شالويلي بدلاً من ثيمبا زواني.

في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء و خاصة في الدقيقة 80 أدخل المدرب الجنوب أفريقي كل من ( ثابيلو ماسيكو ، ثابيلو مورينو ، نيو ماييما ) بدلاً من ( لونجا ، لارش ، لوكاس ريبيرو ) من أجل تنشيط الشق الهجومي ، بينما ورد عليه مدرب الترجي بتبدلين ، حيث نزل كل من ( رائد بوشنيبة ، زكريا العايب ) بدلاً من ( محمد بن علي ، حسام تقا )

اشرك المدرب ميجيل كاردسو محمد علي بن حمودة في الدقيقة الثانية بعد التسعين بدلاً من روديجو رودريجيز من أجل إضاعة الوقت ، انتهت المباراة بفوز نادي الترجي بهدف نظيف في الذهاب نصف النهائي في انتظار مباراة العودة يوم الجمعة القادمة في دولة جنوب إفريقيا.