الإثنين 29 أبريل 2024 09:46 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إعادة فتح المجال الجوي الإسرائيلي و نتنياهو يتعهد بالنصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة يديعوت آحرونوت الإسرائيلية صباح اليوم الأحد أنه تم إعادة فتح المجال الجوي الإسرائيلي في الساعة 7:30 صباحًا، بعد غلقه بعد منتصف الليلة الماضية نتيجة للهجوم الإيراني الكبير على الأراضي الإسرائيلية، ردا على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق ومقتل مستشارين عسكريين إيرانيين كبار بها قبل نحو أسبوعين.
وأضافت الصحيفة أنه جرت مطالبة المسافرين بالتحقق مع شركات الطيران وعلى الموقع الإلكتروني لهيئة المطارات الإسرائيلية بشأن مواعيد الرحلات الجديدة قبل الوصول إلى المطارات. وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم إعادة فتح المطارات الداخلية خلال النهار.
ورغم فتح المجال الجوي، أعلنت شركتا الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس) وشركة كيه إل إم (الهولندية)، المتحدتان تحت مجموعة (الخطوط الجوية الفرنسية – كيه إل إم)، أنه "في ضوء الوضع الأمني السائد في إسرائيل في اليوم الأخير، فإن المجموعة مضطرة إلى إلغاء رحلات (إير فرانس) يومي الأحد والاثنين من وإلى إسرائيل، (والهولندية) خلال يوم الأحد فقط من وإلى إسرائيل".
من جانبه، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالنصر في منشور مقتضب على حسابه على منصة (إكس): "اعترضنا وتصدينا ومعا سننتصر".
وقال الجيش الإسرائيلي على لسان الناطق باسمه اللفتنانيت كولونيل دانييل هاجاري صباح اليوم إن إسرائيل اعترضت 9% من التهديدات التي أرسلتها إيران الليلة الماضية، مشيرا إلى أنه جرى إطلاق العشرات من صواريخ سطح-سطح على الأراضي الإسرائيلية، وجرى اعتراض غالبية الصواريخ خارج إسرائيل.
وأضاف هاجاري أن صواريخ قليلة سقطت داخل إسرائيل، وألحقت ضرارا طفيفا في قاعدة عسكرية بالجنوب ، وهي نيفاتيم، والتي تواصل العمل رغم تضررها.