أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 04:38 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الشباب والرياضة ” تنظم ندوة دينية تحت شعار ” فضائل الشهر الكريم ” بمحافظة أسيوط

نظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط ندوة دينية لشباب مراكز الشباب تحت شعار " فضائل الشهر الكريم " ضمن الخطة الشهرية للنادي الثقافى بمراكز الشباب بالمحافظات وبمشاركة أعضاء النادي الثقافي بمركز شباب حي السلام.

و أدار الندوة فضيلة الشيخ أبو الحسن محمد - واعظ بمنطقة منفلوط ، حيث تناولت عدد من المحاور منها ( فضائل الشهر المعظم ، وأن الله فضّله على سائر شهور السنة بنزول القرآن الكريم فيه على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ) ولقوله تعالى: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ }.

وأوضحت الندوة أيضا فضل العبادات في هذا الشهر المعظم شهر العتق من النيران والمغفرة ، وفضل الصيام وضرورة الحفاظ عليه لقوله تعالى : { فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ}.

يذكر أن هذه الندوات تهدف إلى معرفة الأخلاق التي يجب أن يتحلى بها الصائم حيث أن الصيام يقرب العبد من ربه وهو شعار المتقين والصالحين ، وفيه تهذيب للنفس البشرية ، وحرمان من ملذات الحياة وشهواتها طيلة فترة الصيام إيمانا واحتسابًا لله تعالى.