الإثنين 29 أبريل 2024 04:16 مـ 20 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وكيلة الشيوخ : الجمهورية الجديدة تضع التعليم في صدارة أولوياتها وزير الكهرباء يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة شنايدر اليكتريك محافظ المنوفية يتفقد مشروع محطة معالجة الصرف الصحى بكوم الضبع محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي مُفتي الجمهورية يتوجَّه إلى أذربيجان للمشاركة في اجتماع قادة الديانات نقابة المهن السينمائية تنعي المخرج عصام الشماع محافظ الجيزة يسلم منح مالية لــ ٣٥ فتاه من اليتيمات المقبلات على الزواج وزير التجارة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر البارالمبي لألعاب القوى بتحقيق ٨ ميداليات في بطولة مراكش الدولية وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع شركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج بمحافظة المنوفية ”هواوي كلاود” تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي وفد عمال مصر يواصل مشاركته في مؤتمر العمل العربي ببغداد

جامعة العريش تشارك في الملتقَى القِمِّيّ للمبادراتِ الطُّلابيَّة بالجامعاتِ والمَعاهد المِصريَّة ”Think Tank”

صورة توضيحية
صورة توضيحية

شاركت جامعة العريش في الملتقى القمِّيّ للمبادراتِ الطُّلابيَّة بالجامعاتِ والمعاهد المصريَّة "دمج الطُّلَّاب من ذوي القُدرات الفائقةِ والطُّلَّابِ الأسوياء - مبدعون باختلاف 3".
أُقِيمَ الملتقى في معهد إعدادِ القادَةِ بحُلوَان .
وأعربَ الأستاذ الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، عن سعادتهِ بمشاركةِ الجامعة في هذا الملتقَى المُهِمّ؛ فقالَ: "إن مشاركة جامعتنا في هذا الملتقى تعكس التزامنا بتطويرِ قدراتِ طلَّابنا، وتمكينهم من المشاركة الفعَّالة في المجتمعِ، وتحقيق التَّغيير الإيجابيَّ...كم نحن فخورون بالمبادرات الطلابيَّة التي قدمها طلابنا! ونعتقد أنَّها تُسْهِم في تعزيزِ الوعيِ، وتحقيق الاستدامة في المُجتمعِ". كما توجه بالشكر والتقدير لقطاع الأنشطة الطلابية ورعاية الطلاب بالجامعة والطلاب المشاركين وجميع القائمين على هذا الحدث.
وأوضح أنَّ جامعَةَ العريشِ شاركتْ في الملتقَى بالعديدِ منَ المبادرَاتِ الطُّلَّابيَّةِ، عن الصِّحَّةِ والبيئةِ السِّيناويَّةِ' وتهدف إلى توعية الطُّلَّاب حول أهميَّةِ الحِفاظِ على البيئة السِّيناويَّة وتأثيرها على الصِّحَّة العامَّة، وكذلك بالنَّشاط الطُّلَّابيّ نقدِرُ نُغَيّرُ.... أَنتَ أَقْوَى منَ المُخَدَّراتِ"، وتهدف إلى توعيةِ الطلَّاب حولَ ضرورةِ الابتعادِ عنِ المخدَّرات وتأثيرِها السَّلبيّ على الفردِ والمُجتمعِ.
وتعكس مشاركة جامعة العريش في هذا الملتقى التزامها بتطوير وتمكين الطلاب، وتعزز دور الجامعة في تشجيع الابتكار والإبداع وتعزيز الوعي في المجتمع. وتعكس المبادرات المشاركة تركيز الجامعة على القضايا البيئية والصحية والاجتماعية، وتعزز دور الطلاب في تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع، وتساهم في بناء شبكة قوية من الطلاب المبدعين والمبادرين في مصر، وتعزيز دورهم في تطوير المجتمع وتحقيق التغيير الإيجابي.