أنباء اليوم
السبت 11 مايو 2024 09:28 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

نقابة المهن التمثيلية تنعى وفاة الفنان جميل برسوم

الفنان القدير جميل برسوم
الفنان القدير جميل برسوم

نعت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي وفاة الفنان الراحل جميل برسوم والذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الإثنين وسيتم دفنه في مسقط رأسة في دمنهور.

وأضافت النقابة في بيانها اليوم: «تنعي نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسي، وفاة الفنان القدير جميل برسوم والذي توفي اليوم الأثنين».

وتابعت: «وتتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي ومجلس الادارة بخالص التعازي لأسرة الراحل؛ داعين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته؛ وأن يلهم أهله الصبر والسلوان، وإنا لله وانا اليه راجعون».

موعد ومكان جنازة جميل برسوم

ومن المقرر أن تقام جنازة جميل برسوم في تمام الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم الاثنين، في كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس في دمنهور.

وقد رحل اليوم 4 مارس 2024 الفنان القدير جميل برسوم ، الذي دخل العالم الفنى بتشجيع من المخرج سمير العصفورى ، بعد أن شاهده فى مسرح الطليعة ، فترك دراسته فى المعهد العالى للزراعة ، واتجه إلى دراسة الفن فالتحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية .

وعلى الرغم من رحيله المفاجئ، إلا أن الفنان جميل برسوم، سيتواجد بشكل كبير في مسلسلات رمضان 2024، حيث يشارك في 3 أعمال دارمية، ويظهر بشخصيات تختلف ملامح كل منها عن الأخرى ، والأعمال هى مسلسل (فراولة) مع النجمة نيللى كريم ، مسلسل (المداح) الجزء الرابع ، ومسلسل (عائلة بـ100 راجل) مع سمية الخشاب.

ونعرض من كنوز التليفزيون المصرى ومن خلال شاشة نايل لايف حلقة مميزة من برنامج (ذكريات) يتحدث فيها الفنان جميل برسوم عن أعماله ومشواره الفنى.

قال الفنان جميل برسوم عن نوع الفن الذي يحبه أكثر :"الأقرب لى العمل فى السينما إذا كان الدور جيد ، وأنا مثلت عددا كبيرا من الأعمال الجيدة برغم أنها مشاهد صغيرة ، إلا أن الجمهور أعجب بها وعلقت فى ذهنه".

وأضاف برسوم قائلا : "فيلم اشتباك صنع ضجة كبيرة ، التمثيل كان داخل سيارة ترحيلات ، وكان الدور صعب جدا على كل العاملين ، إلا أني لا أفضل مثل تلك الأعمال والتى تسمى أعمال النخبة أو الجوائز ، لأن جمهورها قليل ، وأنا أحب أن يرانى العديد من فئات الجمهور ، لأنى أقدم العمل للجمهور وليس للجوائز".