الأحد 21 أبريل 2024 05:35 مـ 12 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس جامعة المنوفية يعلن إستقبال وعلاج أكثر من ٤٠٠ حالة بالمجان بالعيادات الخارجية رئيس الوزراء يتابع موقف تقنين الأراضي المنقولة من جهات الولاية المختلفة للمدن الجديدة محافظ المنوفية يتفقد رصف مدخل المنطقة الصناعية لدعم المستثمرين محافظ المنوفية يتفقد مجزر شبين الكوم محافظ أسوان يلتقى وفد جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وزراء الثقافة والتضامن ومحافظ أسوان يفتتحوا فعاليات مهرجان أسوان الدولى الثامن لأفلام المرأة محافظ المنوفية يشدد على الالتزام بالجداول الزمنية لنهو مشروعات حياة كريمة بأشمون وزير الشباب والرياضة يناقش تشكيل لجان الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة أليانز مصر أسره الفنان صلاح السعدنى تطلب عدم حضور الصحفيين العزاء طلبات مصر تدعم جهود المجتمع المدني خلال شهر رمضان بمجموعة كبيرة من المبادرات والأنشطة المجتمعية وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون لإدارة وتشغيل منشآت صحية في القارة الإفريقية

رئيس الوزراء يوجه ببدء الاستعدادات اللوجيستية لاستضافة القاهرة للدورة الـ 12 من المنتدى الحضري العالمي

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

وجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، ببدء الاستعدادات اللوجستية وتشكيل اللجان؛ لاستضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر القادم وتخصيص فريق عمل متفرغ لمتابعة كافة ترتيبات المنتدى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده رئيس الوزراء لمتابعة تحضيرات استضافة القاهرة للمُنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة «WUF12» بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات).

حضر الاجتماع كل من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار ، ووزير التنمية المحلية هشام آمنة ، والسفير حمدي شعبان مساعد وزير الخارجية مدير إدارة التعاون الدولي للتنمية ، والسفير محمد حجازي مستشار وزير التنمية المحلية للتعاون الدولي ، والدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية.

وكلف مدبولي بضرورة التعاون والتنسيق بين الوزارات المعنية بما يساعد في خروج الحدث بأفضل صورة بحيث يكون مستوى تنظيم هذا المنتدى مثيلاً ؛ لما تم في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) ، كما كلف بسرعة التنسيق مع وزير السياحة بشأن الغرف الفندقية المطلوبة للوفود المشاركة في هذا الحدث الدولي المهم.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذا الاجتماع يعدُ الثاني خلال هذا الشهر لمُتابعة تحضيرات استضافة ذلك الحدث البارز .. مؤكدا الحرص على توفير كافة جوانب التنظيم المميز لهذا المنتدى، كونه من أكبر منتديات الأمم المتحدة، حيث يجمع ممثلي الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني؛ للتعرف على الحلول الحضرية وتعزيز الشراكات من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

ومن جانبه .. أكد السفير حمدي شعبان مساعد وزير الخارجية مدير إدارة التعاون الدولي للتنمية أن وزارة الخارجية اقترحت عدة لجان لتنظيم المنتدى وصاغت اختصاصات كل لجنة وتشكيلها استناداً لما تم في مؤتمر المناخ (COP279 ، وفي هذا الإطار وجه مدبولي بسرعة تشكيل اللجان المعنية بما فيها اللجنة العليا للمنتدى التي ستكون برئاسة رئيس الوزراء.

ومن جهته .. عرض وزير التنمية المحلية تقريراً استهله بالإشارة إلى نتائج زيارة وفد مسئولي “الهابيتات” إلى مصر خلال الشهر الجاري والتي شهدت لقاءهم مع رئيس مجلس الوزراء وعقد عدة اجتماعات تنسيقية مع الوزارات والجهات المعنية، وما تم التوصل إليه من توافقات بشأن تحضيرات أعمال استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي.

وأكد آمنة أن هناك خريطة كاملة بالمهام المنوطة بكل وزارة أو جهة وتناول عدة تفاصيل تخص تنظيم المنتدى، تضمنت اللوجستيات المتعلقة باستضافة الوفود وترتيبات الإقامة والفنادق والانتقالات، وصياغة برنامج جلسات المنتدى وتسمية الخبراء والمتحدثين، ومناقشة آلية عمل المتطوعين في الفعاليات، وتوفير مُتطلبات ذوي الهمم إلى جانب الأنشطة الثقافية والترفيهية والسياحية للوفود المصاحبة لأيام انعقاد المنتدى.

موضوعات متعلقة