أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 02:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يحيل المراقب الأول بإحدى لجان إدارة أشمون التعليمية للنيابة العامة محافظ المنوفية يوجه بشن حملات مكثفة لضبط التكاتك المخالفة بشوارع شبين الكوم جراحة ناجحة لمعلول.. ويبدأ التأهيل بعد أسبوعين مناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسط جولد بيليون: مستوى قياسي جديد للذهب في البورصة العالمية بسبب الفائدة تكثيف العمل لسرعة إنشاء سوق ”علي بن أبي طالب” على أحدث طراز ببورسعيد وزير الخارجية يبحث مع رئيس منتدى ”دلفي” بأثينا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر واليونان بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين الداخلية:ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 10 مليون جنيه أسعار الذهب تواصل الصعود عالميًا في بداية تعاملات اليوم التخطيط تُشارك في ورشة عمل الإتحاد الأفريقي حول رصد وإعداد التقارير التموين تُعلن صرف 85% من مقررات مايو وتشدد على ثبات الأسعار

وزير الرياضة يفتتح البطولة الأفريقية للريشة الطائرة

وزير الرياضة
وزير الرياضة

افتتح وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، مساء اليوم الاثنين، البطولة الأفريقية للريشة الطائرة والتي تقوم مصر باستضافتها خلال الفترة من 12 حتى 18 فبراير الجاري.

وتقام مباريات البطولة بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي وبحضور ميشيل باو، من سيشل رئيس الاتحاد الإفريقي للريشة الطائرة ونائب رئيس الاتحاد الدولي.

ورحب وزير الشباب والرياضة بكافة الدول العربية والإفريقية المشاركين بالبطولة والمتواجدين على أرض بلدهم الثاني مصر، متمنيا للجميع إقامة سعيدة.

وأشار إلى أن مصر أصبحت مقصدا دوليا لاستضافة كبرى البطولات القارية والدولية بفضل المزايا العديدة التي تتمتع بها المنشآت والبنية الرياضية التحتية بدعم من القيادة السياسية وتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وخلال كلمته، عبر رئيس الاتحاد الافريقي ميشيل باو، عن عميق شكره وتقديره بتواجده على أرض مصر منظمة البطولة، مؤكدا على اعتزازه وسعادته بالتطور الكبير الذي حدث للعبة الريشة الطائرة داخل القارة الافريقية خلال الفترات الماضية.

فيما توجه الدكتور علي حسب الله رئيس الاتحاد المصري للريشة الطائرة، بالشكر لوزير الشباب والرياضة لحرصه على تواجده اليوم في افتتاح البطولة وأيضا على دعمه للاتحاد والمنتخب المصري بالبطولة، موضحا أنه ليس بغريب على وزير الرياضة تقديمه لهذا الدعم المعتاد.

وتأتي أهمية البطولة نظرا لأن الفائز بها من منتخبات "الرجال والسيدات" سيتأهل لبطولة العالم والتي سوف تستضيفها الصين في أبريل المقبل.

ويشارك بالبطولة 11 منتخبا: "الجزائر - نيجيريا - موريشيوس - الكاميرون - سيشيل - غينيا الاستوائية - جنوب أفريقيا - أوغندا - زامبيا - زيمبابوي" إلى جانب منتخبنا الوطني منظم البطولة.

ويتواجد منتخبنا الوطني للرجال في المجموعة الأولى والتي تضم (الجزائر، زامبيا، وأوغندا)، بينما جاء المنتخب المصري للسيدات بالمجموعة الثانية مع منتخبي (أوغندا ونيجيريا).

وفي المباراة الافتتاحية للبطولة، تقابل المنتخب المصري للرجال مع نظير الأوغندي وانتهت المباراة بفوز منتخبنا 3-0.

موضوعات متعلقة