الأربعاء 21 فبراير 2024 05:55 صـ 11 شعبان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

5 ماسكات طبيعية للعناية بببشرتك

ماسك
ماسك

يعاني الكثيرين من مشاكل في البشرة خاصة مع دخول فصل الشتاء، وتجنبًا للماسكات الكيمائية، يلجأ الكثيرين للماسكات الطبيعية التي تحسن البشرة. العناية بالبشرة

-ماسك العسل والليمون، قم بمزج ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ضع المزيج على وجهك واتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر، هذا الماسك يعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها وتنظيف المسام.

-ماسك الشوفان والزبادي، قم بخلط ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي، ضع المزيج على وجهك واتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ، وهذا الماسك يساعد في تنظيف البشرة وتقشيرها وترطيبها.

-ماسك الطماطم والعسل، قم بطحن نصف طماطم ناضجة واخلطها مع ملعقة صغيرة من العسل، ضع المزيج على وجهك واتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، هذا الماسك يعمل على تنقية البشرة وتفتيحها وتقليل ظهور البثور والبقع.

-ماسك الأفوكادو والعسل، قم بسحق نصف حبة أفوكادو ناضجة واخلطها مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم ضع المزيج على وجهك واتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ، هذا الماسك يساعد في ترطيب البشرة وتغذيتها ومنحها نضارة.

-ماسك العسل واللبن، قم بمزج ملعقة كبيرة من اللبن الطبيعي مع ملعقة كبيرة من عسل النحل، ضع المزيج على وجهك واتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ، هذا الماسك يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها وتفتيحها.