أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 11:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
شركة ”أترمس” تعزز حضورها في المنطقة العربية بافتتاح مقرها الإقليمي الجديد في دولة الإمارات رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات مسابقة الحلول الابتكارية لتحقيق التنمية المستدامة محافظ المنوفية: تنظيم 38 فاعلية ثقافية وفنية خلال شهر مايو إجراءات مكثفة للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة بمحافظات ومدن القناة مجلس صيانة الدستور فى إيران : إجراء انتخابات الرئاسة خلال 50 يوماً وزيرة البيئة تعقد اجتماعاً موسعاً مع ممثلو عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص الاستثمار وزيرة الهجرة : نتابع تطورات أوضاع الطلاب المصريين في قرغيزستان بعد الاشتباكات في الحرم الجامعي بين الطلاب عاجل .. الهلال الأحمر الإيرانى : انتشال جثث الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيهما وزير الري يلقى كلمة فى الجلسة الرئيسية للمنتدى العالمي العاشر للمياه فى إندونيسيا رئاسة الجمهورية تنعي الرئيس الإيراني ووزير خارجيته عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني

شركة Microsoft تدخل عالم الصحافة المدعوم بالذكاء الاصطناعي

شركة Microsoft
شركة Microsoft

تبدأ شركة Microsoft تجربة جديدة في عالم الأخبار والصحافة بدعم من الذكاء الاصطناعي. وكشفت عملاقة التكنولوجيا، الاثنين، أنها تتعاون مع منصة سيمافور الإعلامية وغيرها من المؤسسات الإخبارية لمساعدة الصحفيين على استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في إنتاج المحتوى.

وأفادت الشركة في منشور على مدونتها إنها ستساعد المؤسسات على تحديد وتحسين الإجراءات والسياسات لاستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول في جمع الأخبار وفي أنشطة أخرى بالقطاع.

من جانبها، أعلنت سيمافور إنها ستطلق نشرة للأخبار العاجلة تحمل اسم “سيغنالز” يمكن للصحفيين استخدامها بمساعدة أدوات من شركتي Open AI وMicrosoft لتزويد القراء بالتحليلات والرؤى حول القصص الإخبارية العاجلة.

كما كشفت عملاقة التكنولوجيا الرقمية، عن أنشطة تعاون مع مؤسسات إخبارية منها كلية “كريغ نيومارك” لخريجي الصحافة بنيويورك، ورابطة “أونلاين نيوز” ومؤسسة غراوند تروث بروجكت” وذلك لاستكشاف سبل دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في عملها وفي غرف الأخبار.

وحققت شركة Microsoft أرباحاً تجاوزت التقديرات، ووصلت ربحية السهم 2.93 دولاراً أميركياً للسهم الواحد، مقابل توقعات 2.78 دولاراً أميركياً للسهم الواحد وذلك في الربع الثاني من العام المالي 2023/2024.

وفاقت الإيرادات توقعات المحللين وبلغت 62.02 مليار دولار، مقابل توقعات 61.12 مليار دولار مرتفعة بنسبة 17.6% على أساس سنوي في الربع الثاني المنتهي بـ 31 ديسمبر/ كانون الأول، وفقاً للبيان.