أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 02:49 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
مدينة مصر تطلق ” تجد - Tajed” أول مشروع تجاري متكامل بقلب مشروعها الرائد ”تاج سيتي” محافظ المنوفية يحيل المراقب الأول بإحدى لجان إدارة أشمون التعليمية للنيابة العامة محافظ المنوفية يوجه بشن حملات مكثفة لضبط التكاتك المخالفة بشوارع شبين الكوم جراحة ناجحة لمعلول.. ويبدأ التأهيل بعد أسبوعين مناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسط جولد بيليون: مستوى قياسي جديد للذهب في البورصة العالمية بسبب الفائدة تكثيف العمل لسرعة إنشاء سوق ”علي بن أبي طالب” على أحدث طراز ببورسعيد وزير الخارجية يبحث مع رئيس منتدى ”دلفي” بأثينا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر واليونان بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين الداخلية:ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 10 مليون جنيه أسعار الذهب تواصل الصعود عالميًا في بداية تعاملات اليوم التخطيط تُشارك في ورشة عمل الإتحاد الأفريقي حول رصد وإعداد التقارير

مجلس الشيوخ يستأنف جلساته العامة اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

 المستشار / عبد الوهاب عبد الرازق
المستشار / عبد الوهاب عبد الرازق

استأنف مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق جلساته العامة اليوم الأحد ، في بداية الجلسة،

أحال المجلس إلى الحكومة عدد من تقارير للجان النوعية عن اقتراحات برغبـة مقدمة من النواب، لاتخاذ اللازم بشـأن ما جاء بها من توصيات.

وناقش المجلس الطلب المقدم من النائب حسام الخولى وأكثر من عشرين عضـوا، موجه إلى السيد القصير وزير الزراعة، بشأن استيضاح سياسة الحكومة، حول زيادة الصادرات المصرية من المحاصيل الزراعية والفواكة.

بحضور السيد القصير وزير الزراعة، والمستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية.

وأكد "الخولي" أن مصر لديها مناخ يسمح بزيادة الصادرات الزراعية للدول الأوروبية، خاصة في ظل وجود طلب لبعض المحاصيل مثل البصل والفراولة.

وأضاف" الخولي" أن مصر ينقصها آليات سريعة ومضمونة لشحن الصادرات الزراعية وتحديدا المنتجات سريعة التلف، موضحا أن «الصادرات الزراعية" لمصر ارتفعت في العام الماضي 2023 عن الأعوام السابقة، وهو ما يؤكد قدرتنا على تحقيق أعلى عائد دولاري من خلال تصدير المنتجات الزراعية والفواكة من خلال البحث عن وسائل شحن مضمونة وسريعة ومنخفضة التكاليف.

وبعد مناقشات موسعة أحال المستشار رئيس المجلس طلب المناقشة العامة والمناقشات و تعقيب وزير الزراعة ، إلى لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والرى ومكتبي لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة، والإسكان والإدارة المحلية والنقل لاعداد تقرير بشأنها.

ورفع المستشار عبد الرازق الجلسة العامة على أن تعقد الجلسة القادمة غدا الأثنين ٥ فبراير.