أنباء اليوم
الجمعة 17 مايو 2024 10:41 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الكونغو الي نصف النهائي بعد الفوز علي المنتخب الغيني.

الكونغو
الكونغو

حقق منتخب الكونغو ريمونتادا علي المنتخب الغيني و نجح في قلب تأخره في المباراة الي فوز بثلاثية مقابل هدف في دور ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا CAN 2024 المقامة في دولة ساحل العاج.

بدأ الشوط الأول بهجوم غيني أسفر ذلك علي حصولهم على ركلة جزاء في الدقيقة 20 ترجمها المهاجم محمد بايو الي الهدف التقدم و الاول لغينيا ، لكن يمر كثيرا علي هذا التقدم و عدل النتيجة المدافع مبيمبا لصالح المنتخب الكونغولي و انتهي هذا الشوط بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين.

هجوم شرس من منتخب الكونغو في الشوط الثاني و نجح من خلال هذا الهجوم الحصول علي ركلة جزاء ترجمها مهاجم برينتفورد ويسا الي هدف ثاني معلنا تقدم المنتخب الكونغولي بهدفين لهدف ، حاول منتخب الغيني تعديل النتيجة لكن قُبلت كل الهجمات بدفاع قوي من جانب الفريق الكونغولي.

في الدقيقة 83 حول الظهير الأيسر لمنتخب الكونغو ركلة حرة مباشرة الي هدف أكثر من رائع ، قضي من خلاله علي آمال غينيا كوناكري في تعديل النتيجة و وسع الفارق الي هدفين و انتهت المباراة بنتيجة ثلاثة أهداف الي هدف وحيد وحقق منتخب الكونغو الفوز.

صعد منتخب الكونغو من خلال هذا الفوز الي دور نصف النهائي ليواجه الفائز من منتخبي ساحل العاج صاحب الأرض والجمهور و منتخب المالي في المباراة التي تجمعهم الغد السبت في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة الي أرضية ملعب بواكي.

هذه هي المرة السادسة التي يتأهل فيها منتخب كونغو الديمقراطية الي دور نصف النهائي ، حيث نجح في الفوز ببطولتي أعوام ( 1968 ، 1974 ) و حصل المركز الثالث مرتين أعوام ( 1998 ، 2015 ) و المركز الرابع مره وحيده عام ( 1972 ).

كما انتهت رحلة المنتخب الغيني في دور ربع النهائي و ذلك بعدما جاء في المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط و صعد ضمن أفضل توالت و واجه متصدر المجموعة الأولي منتخب غينيا الاستوائية و نجح في الفوز عليه بهدف دون رد لكن قضي المنتخب الكونغولي علي آماله في الاستمرار في البطولة.