أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 08:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل ..مسؤول إيراني لرويترز: مروحية ⁧‫الرئيس الإيراني‬⁩ ⁧‫إبراهيم رئيسي‬⁩ احترقت بالكامل في حادث التحطم عاجل | الهلال الأحمر الإيراني يعلن العثور على مروحية الرئيس مسيرة ”أكينجي” رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام مروحية الرئيس الإيراني نادى الزمالك يتوجه بالشكر للرئيس السيسى بعد تهنئته الفريق بلقب الكونفدرالية ”الديوان الملكي السعودى” يعلن أصابه خادم الحرمين الشريفين بالتهاب في الرئة وخضوعه لبرنامج علاجي بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد لمواصلة جهود إثراء وتطوير الكفاءات البشرية جراحة في وتر أكيلس لمعلول غدًا وزير الرياضة يهنئ نادي الزمالك وجماهيره بالفوز بالكونفدرالية الأفريقية حفني فارما جروب تهنئ الدكتور هشام الغزالي بمناسبة انتخابه عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان الرئيس السيسي يهنئ نادي الزمالك بفوزه بكأس الكونفدرالية الأفريقية

Yalla shoot مشاهدة لايف بث مباشر مباراة مصر ضد الكونغو في كأس أمم أفريقيا 2023

عاجل: ”بث مباشر” شاهد الآن مباراة منتخب مصر أمام الكونغو في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية

منتخب مصر
منتخب مصر

يخوض منتخب مصر بقيادة البرتغالى روى فيتوريا، مواجهة قوية أمام منتخب الكونغو الديمقراطية في العاشرة مساء اليوم الأحد، في مدينة سان بيدرو الإيفوارية، في إطار منافسات دور ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

واستعرض الموقع الرسمى للاتحاد الأفريقى "كاف"، أرقام وحقائق عن مواجهة دور ثمن النهائى بين مصر والكونغو الديمقراطية، والتى نستعرضها فى التقرير التالى..

ستكون هذه هي المواجهة الخامسة في كأس أمم افريقيا بين مصر وجمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث تفوّق منتخب الفراعنة بثلاثة من الأربعة السابقة (خسارة واحدة)

التقت مصر وجمهورية الكونغو الديمقراطية مرتين من قبل في الأدوار الإقصائية بكأس أمم افريقيا، وفاز كل منهما مرة واحدة (فازت جمهورية الكونغو الديمقراطية 2-3 في نصف النهائي عام 1974 وفازت مصر 1-4 في ربع النهائي عام 2006). في كلتا المناسبتين، توّج المنتخب الفائز في المباراة بالكأس في ذلك العام - جمهورية الكونغو الديمقراطية زائير) في عام 1974 ومصر في عام 2006

تأهلت كل من مصر وجمهورية الكونغو الديمقراطية للأدوار الإقصائية في كأس أمم افريقيا 2023 بثلاثة تعادلات لكل منهما في مباريات دور المجموعات - تقدمت أربعة فرق سابقة فقط من مجموعتها بثلاثة تعادلات منذ عام 1996 (عندما كانت المجموعات مكونة من أربعة فرق)، وجمهورية الكونغو الديمقراطية (أيضاً في عام 2015) هي أول من فعل ذلك مرتين (بنين وتونس في عام 2019، غينيا في عام 2015).

اتجهت 4 من آخر 7 مباريات لمصر بالأدوار الإقصائية في كأس أمم افريقيا لركلات الترجيح (فازت 3 وخسرت 1). فشل منتخب مصر في التسجيل في 4 من آخر 5 مباريات بالأدوار الإقصائية، والاستثناء الوحيد كان الفوز 2-1 ضد المغرب في ربع نهائي 2021.

تأهل منتخب مصر من دور المجموعات بكأس أمم افريقيا 2023 بـ3 تعادلات بذات النتيجة (2-2). أول منتخبٍ يتأهل من دور المجموعات رغم تلقيه لهدفين في جميع مبارياته بهذا الدور.

وصلت جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الأدوار الإقصائية في آخر أربع مشاركات لها في كأس أمم افريقيا، على الرغم من إقصائها في أول مباراة لها في هذا الدور، في 2019 (التعادل 2-2، والخسارة 4-2 بركلات الترجيح ضد مدغشقر في دور ال16) وعام 2017 (2-1 ضد غانا في ربع النهائي).

في دور المجموعات في كأس أمم افريقيا 2023، سدد منتخب مصر 12 تسديدة أكثر من أي منتخبٍ آخر(59) والمغرب فقط (18) كان لديه تسديدات على المرمى أكثر من مصر(17). كما واجهوا أقل عدد من التسديدات (18، بالتساوي مع جمهورية الكونغو الديمقراطية).

على الرغم من أنه لعب 91 دقيقة فقط في دور المجموعات بكأس أمم افريقيا هذا العام، بدأ المصري مروان عطية المزيد من التسلسلات التي انتهت بتسديدة أكثر من أي لاعب آخر في دور المجموعات (8).

سجلت جمهورية الكونغو الديمقراطية هدفين فقط في مراحل المجموعات من كأس أمم افريقيا 2023، وسجلت ثلاثة منتخباتٍ فقط أقل من ذلك (تونس وناميبيا وتنزانيا – هدف لكل منهم)، في حين أن كوت ديفوار فقط (4.4% - 2/46) لديها معدل تحويل تسديدات أقل من الكونغو الديمقراطية (4.6% - 2/44) بين جميع المنتخب التي تأهلت للأدوار الإقصائية.

لا صوت يعلو على صوت كأس الأمم الأفريقية في الشارع المصري، حيث يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، لخوض مواجهة هامة ومصيرية، عندما يلتقي بالكونغو الديمقراطية، في اللقاء الذي يجمع المنتخبين ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في كوت ديفوار.

تقام مباراة مصر والكونغو في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد،بتوقيت القاهرة على ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو.

يعاني منتخب مصر العديد من الغيابات في مباراة اليوم بسبب الإصابات التي ضربت الفراعنة، وأبرزها محمد الشناوى حارس المرمى وامام عاشور ومحمد صلاح.

تأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 بعد التعادل مع الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 حيث رفع منتخب مصر بعد هذا التعادل إلى 3 نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط، بينما تأهل منتخب الكونغو وصيفا للمجموعة السادسة خلف المغرب.

يلا شوت مشاهدة مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

شاهد بث مباشر الآن

يدير المباراة الحكم الجنوب إفريقي توم أبو نجيل، ويعاون الحكم الجنوب إفريقي، كلًا من سورو فاتسواني من ليسوتو مساعد أول، الأنجولي لوبيز إيفانيلدو أوليفيرا مساعد ثاني، أحمد هيرالال من موريشيوس حكمًا رابعًا، بينما سيتواجد الغاني دانيال لاريا كحكم لتقنية الفيديو، برفقة الثنائي السنغالي عيسى سي والزامبي ديانا شيكوتيشا.

التقى منتخب مصر 12 مرة مع الكونغو في مختلف البطولات ،حيث فاز منتخب مصر في 8 مباريات وخسر مباراة وحيدة وتعادل في 3 مباريات ..وسجل لاعبو منتخب مصر 25 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 22 هدفًا، وفيما يخص تاريخ مواجهات مصر والكونغو في بطولة كأس الأمم، التقى الثنائي في 4 مباريات وخسر منتخب مصر مباراة وحيدة فقط

موضوعات متعلقة