أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 01:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

«iOS 17.4» ما هي الميزات التي يمكن لجهاز iPhone الخاص بك الحصول عليها قريبًا؟

iOS 17.4 Beta 1
iOS 17.4 Beta 1

أصدرت شركة Apple النسخة التجريبية الأولى من iOS 17.4 لمختبري النسخة التجريبية العامة يوم الثلاثاء، بعد أيام قليلة من إصدار الشركة النسخة التجريبية للمطورين وبعد أكثر من أسبوع من إصدار iOS 17.3 . يجلب الإصدار التجريبي ميزات جديدة، مثل التغييرات الرئيسية للأشخاص في الاتحاد الأوروبي والرموز التعبيرية الجديدة ، إلى أجهزة iPhone الخاصة ببعض المطورين ومختبري الإصدار التجريبي.

الميزة العامة لمتجر تطبيقات iOS باللون الأسود

نوصي بتنزيل الإصدار التجريبي فقط على جهاز آخر غير جهازك الأساسي. نظرًا لأن هذا ليس الإصدار النهائي من iOS 17.4، فقد تكون هذه الميزات بها أخطاء وقد يكون عمر البطارية قصيرًا، ومن الأفضل الاحتفاظ بهذه المشكلات على جهاز ثانوي.

إذا كنت مطورًا أو أحد مختبري الإصدار التجريبي العام، فإليك بعض الميزات الجديدة التي يمكنك العثور عليها في الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.4. لاحظ أن الإصدار التجريبي ليس الإصدار النهائي من iOS 17.4، لذا قد لا تكون هذه الميزات الجديدة الوحيدة التي يمكنك تجربتها قم بالهبوط على جهاز iPhone الخاص بك عند إصدار iOS 17.4. لا توجد معلومات عن الإصدار العام لنظام التشغيل iOS 17.4 حتى الآن، لكن Apple أشارت إلى أنه من المحتمل أن يكون في مارس.

أدخلت Apple تغييرًا كبيرًا على Safari وApp Store وiOS مع الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.4، ولكن فقط للأشخاص في الاتحاد الأوروبي. مع الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.4، يمكن للأشخاص في الاتحاد الأوروبي تنزيل متجر تطبيقات وتطبيقات بديلة من خارج App Store. وفقًا لكاتي كولينز من CNET ، يمثل هذا أحد أكبر التغييرات في متجر التطبيقات منذ إنشائه في عام 2008. كما سيتم منح الأشخاص في الاتحاد الأوروبي عناصر تحكم افتراضية جديدة في التطبيق، مما يمنحهم المزيد من الطرق لتخصيص تجربة iPhone الخاصة بهم.

وأجرت شركة آبل هذه التغييرات ، التي تم الإعلان عنها يوم الخميس، للامتثال لقانون الأسواق الرقمية التابع للاتحاد الأوروبي. وقالت الشركة إن هذه التغييرات ستدخل حيز التنفيذ بمجرد قيام الأوروبيين بتنزيل iOS 17.4 في مارس أو بعد ذلك. لا توجد معلومات حول ما إذا كانت هذه التغييرات ستكون متاحة عالميًا.

قدمت Apple المزيد من الطرق لإجراء عمليات الدفع داخل التطبيق مع الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.4. إذا انتقلت إلى الإعدادات > الخصوصية والأمان ، فسترى خيارًا يسمى Contactless & NFC أو الاتصال قريب المدى . إذا نقرت على الخيار الجديد، فسيتم نقلك إلى صفحة فارغة في الغالب تحتوي على إخلاء مسؤولية صغير ينص على أن الصفحة ستعرض التطبيقات التي طلبت القدرة على استخدام الدفعات غير التلامسية وNFC في المستقبل. أعلنت شركة Apple عن هذه الخيارات جنبًا إلى جنب مع التغييرات للأشخاص في الاتحاد الأوروبي، ولا توجد معلومات حول ما إذا كان سيتم استخدام هذا من قبل التطبيقات خارج تلك المنطقة.

في الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.4، يوجد أيضًا معرف إقليمي جديد. إذا انتقلت إلى الإعدادات > عام > حول وقمت بالتمرير إلى أسفل الصفحة، فسترى Identifiable_Region. يوجد رابط لمعرفة المزيد حول الميزة، لكن يبدو أنه لا يعمل في الوقت الحالي. قد يكون هذا المؤشر وسيلة لشركة Apple لتحديد الأشخاص الموجودين في الاتحاد الأوروبي ويمكن أن يكون لديهم الإعدادات الجديدة المذكورة أعلاه، لكن الأمر غير واضح في الوقت الحالي.

الميزة العامة لمتجر تطبيقات iOS باللون الأسود

ما لا يقل عن 100 رمز تعبيري جديد

قدمت Apple أكثر من 100 رمز تعبيري جديد لمستخدمي iPhone مع الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.4. تتضمن هذه الرموز التعبيرية هز الرؤوس لأعلى ولأسفل وكذلك لليسار واليمين، ورمز تعبيري لطائر الفينيق وشريحة من الليمون. تم الإعلان عن هذه الرموز التعبيرية في عام 2023، وتحتوي عليها بالفعل بعض أجهزة Android، بما في ذلك أحدث هواتف Samsung .

الميزة العامة لمتجر تطبيقات iOS باللون الأسود

المزيد من خيارات حماية الأجهزة المسروقة

مع الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.4، قدمت Apple بعض الخيارات الجديدة في حماية الأجهزة المسروقة . تتيح لك الخيارات الجديدة اختيار ما إذا كنت تريد دائمًا طلب تأخير أمني لمدة ساعة واحدة للوصول إلى إعدادات معينة أو إجراء تغييرات، أو طلب التأخير فقط عندما تكون بعيدًا عن موقع مألوف مثل منزلك.

قدمت شركة Apple حماية الأجهزة المسروقة مع نظام التشغيل iOS 17.3، والهدف من هذه الميزة هو حماية بعض بياناتك في حالة سرقة جهازك أو وقوعه في أيدي شريرة. لا تحمي هذه الميزة جميع بياناتك، لكن Apple لا تزال توصي الجميع بتشغيلها.

الميزة العامة لمتجر تطبيقات iOS باللون الأسود

يمكن للبودكاست الآن عرض النصوص

في الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.4، يمكنك قراءة نصوص ملفات البودكاست المفضلة لديك أثناء الاستماع إليها. لرؤية النصوص، انتقل إلى البودكاست وابدأ في الاستماع إلى أحد العروض، وانقر على شعار العرض في الجزء السفلي من شاشتك. بعد ذلك، انظر إلى الجزء السفلي من بطاقة عنوان العرض وسترى زرًا جديدًا في الزاوية اليسرى السفلية يشبه فقاعة كلام بها علامات اقتباس بداخلها. اضغط على هذا الزر وسترى نص العرض الذي تستمع إليه. يمكنك البحث داخل النص أيضًا، لذلك إذا ذكر شخص ما عنوان كتاب أو فيلم وتذكرت جزءًا منه فقط، فيمكنك البحث في الجزء الذي تعرفه والعثور على العنوان بالكامل.

الميزة العامة لمتجر تطبيقات iOS باللون الأسود

الصفحة الرئيسية الجديدة في تطبيق الموسيقى

قدمت Apple زر الصفحة الرئيسية في Apple Music مع الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.4. إذا قمت بفتح التطبيق ونظرت إلى الجزء السفلي من شاشتك، فسيحل زر الصفحة الرئيسية محل زر "الاستماع الآن" في أقصى الزاوية اليسرى. إذا نقرت على هذا الزر واشتركت في Apple Music، فسيتم نقلك إلى صفحة تعرض لك قوائم، مثل "تم تشغيلها مؤخرًا" وتوصيات بناءً على الفنانين الذين استمعت إليهم.

الميزة العامة لمتجر تطبيقات iOS باللون الأسود

يستطيع Siri إرسال الرسائل بأكثر من لغة

مع الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.4، منحت Apple Siri القدرة على إرسال الرسائل بلغات متعددة. إذا ذهبت إلى الإعدادات > Siri والبحث، فسترى خيار المراسلة مع Siri ، والذي حل محل إرسال الرسائل تلقائيًا. اضغط على "المراسلة مع Siri" وسترى "إضافة لغة" . إذا نقرت على هذا، يمكنك جعل Siri يرسل رسائل بلغات أخرى، مثل العربية والإسبانية والتايلاندية. كتبت Apple أن Siri سيقرأ أيضًا الرسائل باستخدام اللغات الموجودة في هذه القائمة، لكن اختيار واحدة من هذه القائمة لن يغير اللغة الأساسية التي يستمع إليها Siri ويستجيب بها. قبل ذلك، كان بإمكان Siri إرسال الرسائل باللغة الإنجليزية فقط.

هذه بعض الميزات الجديدة التي سيراها المطورون ومختبرو الإصدار التجريبي في الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.4. هذا لا يعني أن هذه هي الميزات الوحيدة القادمة إلى تحديث iOS التالي، أو أن هذه التغييرات ستستمر عند إصدار iOS 17.4 للعامة. حتى الآن، لا يوجد تاريخ محدد لإصدار iOS 17.4، لكن Apple أشارت إلى أنه قد يتم إصداره في مارس.

المصدر :cnet