أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 05:55 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

في معرض الكتاب «علاقات مريحة» شاهد على تميز إصدارات هذا العام 2024

فى معرض الكتاب ، ساحة ثقافية كبيرة تجمع مختلف الكتب ، يشارك بها الكثير من الناشرون من مختلف أنحاء الوطن العربي ، تتناسب مع جميع الفئات العمرية ، وبأسعار مخفضة للجمهور ، والذي بدأت فعالياته في الرابع والعشرين من الشهر الحالي ، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس ، حيث تقدم الهيئة مشاركة ثرية في إطار برامج وزارة الثقافة .

زوار معرض الكتاب يتجولون في أروقة المعرض، يستكشفون المعروض ويبحثون عن الكتب التي تلبي احتياجاتهم واهتماماتهم، حيث حرص الزوار على زيارة دور النشر المختلفة، والإطلاع على أحدث إصدارات دور النشر المصرية والعربية والعالمية ، وأثناء جولتهم بدار المعرفة صالة ٢ _ جناح ١٠ c وقعت أعينهم على العديد من الإصدارات المميزة للعديد من الكتاب من بينها كتاب « علاقات مريحة » تأليف الكاتبة غادة علي حسن والذي يعد من أوائل أعمالها الفكرية .

ويتميز هذا الكتاب عن غيره من الكتب التي تناولت تجربة التدريب النفسي ، كما أوضحت الكاتبة ، حيث يحتوي علي Coaching parts خاصة بصاحب النسخه فقط ، تجعله يتجول في عالم لا يمكن لأحد أن يشاركه فيه ، في رحلة نفسيه ممتعة و مشوقة لكل قارئ ، تجربة ستفتح عينه وقلبه ووعيه علي زوايا جديده في حياته ، ويعد هذا الكتاب مرجعا مهما لكل مهتم بالعلاقات الانسانية ويطمح أن يعيش حياة سوية بعيدة عن المعارك وأن يواجه تياراتها بشخصية ممتصة للصدمات ، متصالحة مع نفسها ومع المجتمع المحيط بها.

نعرض لكم جزء من تفاصيل خبايا علاقات مريحة :

«من منا لا يواجه في يومه العديد من التحديات؟ من منا لم يتعارك أحيانا مع ذاته ويخسر جولات وينزل في بئر الخوف أو ينحصر في زقاق الحزن؟ وأحيانا كثيرة يقفز من أعلى أبراج الغضب فيخسر الكثير. إن لحياتنا جوانب عدة تربطنا بها علاقات إما ساعدنا أنفسنا لنحياها براحه ومتعة وإما انزلقنا في دوامات من الفقدان والتيه. علاقات مريحه هي ما نطمح له، هذا الكتاب هو هدنه لك ومرسى شاطيء للتأمل في نفسك وعلاقاتك ومشاعرك.. ويساعدك بوعي تفهم ما يحدث حولك وما يحدث داخل ذاتك وذوات الآخرين، خريطة مشاعرك ومدى تأثير المشاعر علينا جميعا، لكي تتعامل قدر الإمكان بحكمة وهدوء وتحيا حياة بجودة عالية وعلاقات مريحة لك قبل أي ممن حولك لتشعر بالتناغم.. وتسطر النجاح من جديد وتتقبل ما يحتاج القبول. أدعوك لتدخل إلى جلسة نفسية مطولة وحديث شيق مع ذاتك»..