أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 08:30 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل ..مسؤول إيراني لرويترز: مروحية ⁧‫الرئيس الإيراني‬⁩ ⁧‫إبراهيم رئيسي‬⁩ احترقت بالكامل في حادث التحطم عاجل | الهلال الأحمر الإيراني يعلن العثور على مروحية الرئيس مسيرة ”أكينجي” رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام مروحية الرئيس الإيراني نادى الزمالك يتوجه بالشكر للرئيس السيسى بعد تهنئته الفريق بلقب الكونفدرالية ”الديوان الملكي السعودى” يعلن أصابه خادم الحرمين الشريفين بالتهاب في الرئة وخضوعه لبرنامج علاجي بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد لمواصلة جهود إثراء وتطوير الكفاءات البشرية جراحة في وتر أكيلس لمعلول غدًا وزير الرياضة يهنئ نادي الزمالك وجماهيره بالفوز بالكونفدرالية الأفريقية حفني فارما جروب تهنئ الدكتور هشام الغزالي بمناسبة انتخابه عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان الرئيس السيسي يهنئ نادي الزمالك بفوزه بكأس الكونفدرالية الأفريقية

في دورته الـ 55 .. تتألق الكاتبة ”إسراء عاطف الكيكي” بكتابها ” عزيزتي التي هي إيرينا ” في معرض القاهرة الدولي للكتاب

في دورته الـ 55 .. تتألق الكاتبة "إسراء عاطف الكيكي" بكتابها " عزيزتي التي هي إيرينا " في معرض القاهرة الدولي للكتاب
في دورته الـ 55 .. تتألق الكاتبة "إسراء عاطف الكيكي" بكتابها " عزيزتي التي هي إيرينا " في معرض القاهرة الدولي للكتاب

بقلم / عمادأبواليزيد

إنطلقت اليوم فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية والذي يستمر من اليوم 24 يناير الجاري وحتى 6 فبراير 2024 في دورته الخامسة والخمسين .
ويُعد هذا المعرض من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط ، حيث اجتمع فيه عمالقة الثقافة والأدب والعلم من مختلف بقاع العالم وبكل اللغات فهو قبلة المثقفين والمبدعين وهو العُرس السنوي الذي يتلألأ فيه الكتاب والشعراء وأصحاب الآراء الحرة المستنيرة من خلال الحوارات والنقاشات التى تجعل من صالوناته وأروقته أماكن جاذبة لكل صاحب فكر أو رأي أو كلمة.
كما شارك العديد من جنود جردتنا – أنباء اليوم المصرية – باعمال مختلفة بالمعرض في اول أيامه هذا العام ، فيقومون بعرض نتاج فكرهم الأدبي من خلال هذا الحدث العظيم.

وعلى رأس جنود انباء اليوم المصرية الأستاذة والزميلة " إسراء عاطف الكيكي " حيث شاركت بعملها المميز والذي يحتوي على الغموض الأدبي المختلط بالأهداف الغامضة التي من ظاهرها مستحيلة ولكن في النهاية تظهر للنور، في معرض القاهرة الدولي للكتاب تحت إسم " عزيزتي التي هي إيرينا " الصادرة عن دار ببلومانيا للطبع والنشر والتوزيع.


حيث تتميز أعمال الكاتبة إسراء عاطف الكيكي ببساطة الأسلوب واختيار المفردات السهلة المعبرة عن الحدث والمشوقة أيضاً ولها قدرة عجيبة في تشابك الأحداث وترابطها وتسلسلها في سياق أدبي مشوق والتي تشد الإنتباء ، وعلى الرغم من لمسة الحزن واليأس التي صاحبت بطلة كتابها " إيرينا " إلا أن الأمل والإيمان دائماً ملازمان لهذا الحزن فكأنها تؤكد على أن الحياة لا تخلو من المصاعب ولكن وجود أمل وهدف نسعى لتحقيقه قد يخفف من الآلام التى نعيشها وبالإيمان يمكن التغلب على المصاعب وتحقيق الطموح والأهداف حتى تصل للنور.
واليكم اقتباسا من كتابها " عزيزتي التي هي إيرينا.. من السهل أن نقول " نعم " ونرتضي بالأمر الواقع ولكن تبدأ المعركة عندما يعرفوا أننا سنقول " لا " حتي وإن كان الرفض هو الحل الصحيح لن يتقبلوه ..
في أحيان كثيرة تجد الأشياء تتخلي عنك في وقت غير مناسب رغم انك لو كنت أنت الأشياء حينها فلن تتركها فجأه ..
تعلمت أن التخلي يعلمنا القوة حتي وإن ظهر علي قسمات وجوهنا أننا ضعفاء فالقوة تكمن في القلب وضعف الملامح وقت عابر وسيعود الورد يرتسم ثانيةً..
المهم أن لا ننكسر مهما بدت الأمور سيئة ومهما قست علينا الأيام نظل كما نحن لا تغيرنا المواقف ولا يؤثر فينا التخلي ..
يكفينا أننا لن نتخلي عن أنفسنا ..

فتميزت الكاتبة بهذا العمل الشيق والفريد الذي يزرع الامل والقوة والثقة بالنفس والتشبث بالحلم وعدم اليأس حتى الوصول إلى الهدف، فيعد هذا العمل ثالث إصدارات اعمال الكاتبة " إسراء عاطف الكيكي "
تجدون كتاب " عزيزتي التي هي إيرينا " بالمعرض الدولي للكتاب " صالة 2 - جناح A35 "

والجدير بالذكر ان الكاتبة " إسراء عاطف الكيكي " شاركت في الأعوام القريبة الماضية باعمال مميزة وفريدة في المعرض الدولي للكتاب.
اهم هذه الاعمال " رسائل كتبت في ساعة العسرة " و " ذات "

اما عن كتاب " رسائل كتبت في ساعة العسرة "

صدر هذا الكتاب في فترة عصيبة كان فيها العالم كله على شفا حفرة من الهلاك بسبب فيروس خطير حصد ملايين الأرواح من كل بقاع العالم..
وهو " فيروس كورونا _ كوفيد 19 "

حيث جمعت الكاتبة الكثير من الرسائل التي تهون على الموجوعين والمصابين ما هم فيه بذكر احداث حدثت مع اسلافنا واسيادنا الانبياء والصحابة رضوان الله عليهم مثل ما اصاب سيدنا أيوب عليه السلام، والطاعون في زمن الرسول صل الله عليه وسلّم.

اما عن كتاب " ذات "

ذات هو ديوان شعر والذي يتكون من ثلاثة أحرف فريدة إلا أنك ستجد فيهم معنى عميق فذات لا تحب القيود فحررت كلماته ولم تختر له اسما بكلمات متلاصقة فكل حرف إنفرد بذاته كأنه يقف على حافته طير ليخبركم أن الحرية تحلق بداخلي

فبالنيابة عن نفسي وعن مجلس الإدارة وعن كل اعضاء الجريدة نتقدم بخالص التهاني القلبية للكاتبة إسراء عاطف الكيكي ونتمنى لها مزيد من التفوق والنجاح

موضوعات متعلقة