أنباء اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 07:11 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل |مسؤول لرويترز: جميع الركاب لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني عاجل ..مسؤول إيراني لرويترز: مروحية ⁧‫الرئيس الإيراني‬⁩ ⁧‫إبراهيم رئيسي‬⁩ احترقت بالكامل في حادث التحطم عاجل | الهلال الأحمر الإيراني يعلن العثور على مروحية الرئيس مسيرة ”أكينجي” رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام مروحية الرئيس الإيراني نادى الزمالك يتوجه بالشكر للرئيس السيسى بعد تهنئته الفريق بلقب الكونفدرالية ”الديوان الملكي السعودى” يعلن أصابه خادم الحرمين الشريفين بالتهاب في الرئة وخضوعه لبرنامج علاجي بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد لمواصلة جهود إثراء وتطوير الكفاءات البشرية جراحة في وتر أكيلس لمعلول غدًا وزير الرياضة يهنئ نادي الزمالك وجماهيره بالفوز بالكونفدرالية الأفريقية حفني فارما جروب تهنئ الدكتور هشام الغزالي بمناسبة انتخابه عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان الرئيس السيسي يهنئ نادي الزمالك بفوزه بكأس الكونفدرالية الأفريقية

عاجل: بث مباشر.. شاهد الآن مباراة تونس وناميبيا ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية

تونس وناميبيا
تونس وناميبيا

يستعد منتخب تونس لضربة البداية فى السابعة مساء اليوم الثلاثاء، أمام منتخب ناميبيا على ملعب أمادو جون كوليبالي بشمال كوت ديفوار، فى إطار افتتاح الجولة الاولى من المجموعة الخامسة ببطولة كأس أمم أفريقيا.

ويلعب منتخب تونس فى المجموعة الخامسة برفقة منتخبات مالي، جنوب أفريقيا، ناميبيا.

وستكون هذه أول مواجهة بين تونس وناميبيا في كأس الأمم الإفريقية، حيث كانت آخر مواجهة بين المنتخبين في نوفمبر 2007، في مباراة ودية - فازت تونس 0-2 على أرضها.

تعد هذه المشاركة الـ21 لتونس في كأس الأمم الإفريقية، و16 على التوالي، وهذا الأخير هو رقم قياسي في تاريخ البطولة، يعود لقبهم الوحيد في كأس الأمم الأفريقية إلى عام 2004، كمستضيفين، ومنذ ذلك الحين، تقدموا إلى ما بعد ربع النهائي مرةً واحدة فقط، في عام 2019، وخسروا في مباراة المركز الثالث.

فشلت تونس في الفوز بأي من مبارياتها الافتتاحية الأربع الأخيرة في كأس الأمم الإفريقية، حيث تعادل فى مباراتين وخسر مثلهما، حيث يعود آخر مرة انتصروا فيها في مباراتهم الأولى في نسخة من البطولة كانت في عام 2013 ضد الجزائر (0-1).

لم تنتهِ أي من مباريات تونس الثماني الأخيرة في كأس الأمم الأفريقية بالتعادل "فاز فى 3 مواجهات وخسر 5 لقاءات"- كان آخر تعادل لهم ضد غانا في دور الـ16 في نسخة 2019.

استقبلت شباك تونس هدفاً واحداً فقط في ست مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية هذا العام، وهو أقل من أي فريق آخر.

هذا هو الظهور الرابع لناميبيا في كأس الأمم الإفريقية، وهو الأول منذ عام 2019. لقد احتلوا قاع مجموعتهم في كل من مشاركاتهم الثلاث السابقة.

خسرت ناميبيا سبع من مبارياتها التسع في كأس الأمم الإفريقية وتعادلت فى مباراتين، لعبت بنين (14) وموزمبيق (12) مباريات في كأس الأمم الأفريقية أكثر من ناميبيا (9) دون الفوز بأي مباراة.

استقبلت شباك ناميبيا 2.7 هدف في المباراة الواحدة في كأس الأمم الأفريقية (24 هدفا في 9 مباريات)، وهذا أكثر من أي فريق آخر شارك في أكثر من نسخة واحدة من البطولة.

شاهد بث مباشر الآن

موضوعات متعلقة