أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 09:29 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
أحمد أبو الفتح شرف مهاجم المصري ضمن قائمة منتخب مصر للشباب بهدف إظهار صورة مصر مع التعامل مع اللاجئين .. طلاب إعلام جامعة السويس يطلقون حملة ” الدار أمان ” تحت رعاية وزارة... تشكيلة باير ليفركوزن لمواجهة روما في نصف نهائي اليوروباليج تأجيل محاكمة حسين الشحات في واقعة الاعتداء على محمد الشيبي لاعب بيراميدز إلى 30 مايو للنطق بالحكم الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من سكرتير عام الأمم المتحدة أحمد العوضى يكشف حقيقة رجوعة ل ياسمين عبدالعزيز وفاه والدة يسرا اللوزي و الجنازة غداً من مسجد عمر مكرم ”ميوز - Muse” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام القاهرة بهدف دعم الثقافة الفنية والتراثية بين الشباب محكمة جنح مدينة نصر تقرر تأجيل قضية الشيبي والشحات 30 مايو تشواميني خارج نهائي دوري الأبطال للإصابة الأرصاد: غدا طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا والقاهرة 34 القباج تشهد انطلاق الدورة الثانية في الجوانب القانونية لأعمال الضبطية القضائية لمأموري الضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع النيابة العامة

محمد عبد الرحمن يجعل من الـ تيك توك وسيلة فعالة لجبر الخواطر ومساعدة المحتاجين

التيك توكر السعودي محمد عبد الرحمن
التيك توكر السعودي محمد عبد الرحمن

إن لجبر الخواطر فضل عظيم ويكفي لمعرفة أهمية هذا الخلق وعظم فضله، أن نعلم أنه من أهم ما تميز به النبي (صلى الله عليه وسلم).

وبجبر الخاطر أُمِرَ النبي (صلى الله عليه وسلم)، حيث قال الله تعالى: "فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ * وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ" الضحى/9–10.

فخلق جبر الخاطر من الخلق العظيم ويتناوله عموم قوله تعالى: "وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ" القلم/4.


ونحن مأمورون بالتأسي بالنبي (صلى الله عليه وسلم) في هذه الخصال الجميلة، قال الله تعالى: "لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا" الأحزاب/21.

وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ): "مَنْ نَفَّسَ عَنْ مُؤْمِنٍ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ الدُّنْيَا، نَفَّسَ اللهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ، وَمَنْ يَسَّرَ عَلَى مُعْسِرٍ، يَسَّرَ اللهُ عَلَيْهِ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، وَمَنْ سَتَرَ مُسْلِمًا، سَتَرَهُ اللهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، وَاللهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ".

وتأسياً بالمصطفى صلوات الله وسلامه عليه وعلى دربه يسير صانع الفرحة التيك توكر السعودي محمد عبد الرحمن عبد الله بمساعدته للمحتاجين وجبره لخواطر الكثيرين من المحتاجين والمستحقين مد يد العون والمساعدة لهم.

يقول محمد عبد الرحمن إنه يجد نفسه في سعادة وطمأنينة حين يرى الفرحة في وجوه المحتاجين الذين تمكن بفضل الله و مساعدة أهل الخير من تغيير واقعهم ورفع معنوياتهم وتحسين دخلهم، راجياً أن يكون عمله عبر البرنامج ابتغاء وجه الله وطريقاً لكسب الأجر والثواب نحو الفوز بالجنة والنجاة من النار.


ولا يتوانى محمد عبد الرحمن عبد الله، الذي أنشأ حسابه ودخل عالم التيك توك في مطلع العام 2019، في جبر خواطر الأرامل والمطلقات واليتامى وكبار السن، ومساعدة الحالات المرضية المستعصية، من حرِّ ماله وعبر نشر فيديوهات يتفاعل معها الآلاف ليقدم المقتدر منهم أيضاً المساعدة والدعم.


اعتاد أبا عبد الرحمن على الأعمال الخيرية قبل أن يكون أحد أبرز رواد شبكات التواصل، ومن أشهر المؤثرين في السعودية وبعض البلدان العربية فقد استمر على نفس النهج ليجعل من التيك توك وسيلة لاحتواء الأنفس المقهورة والخواطر المكسورة.


لُقِّبَ محمد بن عبد الرحمن بلقب يحمل العديد من الصفات الإنسانية “ملك القلوب” وتحظى فيديوهاته التي ينشرها عبر حسابه الذي يحمل اسم “the king 9991” ويتابعه من خلاله الآلاف من المحبين والمتابعين، بتفاعل واسع وتعليقات إيجابية، خاصة ذات المحتوى التحفيزي التي يلتف حولها الفاقدون للأمل فيجدون فيها الحافز والدعم والمواساة.


استطاع ملك القلوب أن يأسر قلوب متابعيه عبر المنصة الشهيرة للفيديوهات القصيرة، وحاز على ألقاب أخرى “صانع الفرحة” و”جابر الخواطر” بأعمال الخير التي يقوم بها لصالح بعض الفئات ممن يقصدونه طلباً للعون.


وأخيراً: يأمل الـ تيك توكر السعودي أن يتوسع نطاق الدعم ليشمل فئات أخرى لأن أعداد المحتاجين كبيرة، موضحاً أنه لا يحتاج للشهرة حيث يجول اسمه منذ 3 سنوات في جميع أركان التيك توك، ولا يرجو غير القبول والسداد ورضا رب العالمين.حساب تيك الخاص بـ محمد عبد الرحمن عبد الله https://www.tiktok.com/@the__king9991?_t=8iQ3TdmkWLQ&_r=1