أنباء اليوم
السبت 18 مايو 2024 05:53 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير التربيه والتعليم : التربية والأنشطة المدرسية لهما دور هام فى تنمية مهارات الطلاب الحياتية نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات كليات فرع البنات بمدينة نصر وزير التعليم العالى يجتمع بنخبة من العلماء والأساتذة المصريين بالجامعات البريطانية رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع ”سامسونج” للإلكترونيات بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع ”سامسونج” للإلكترونيات بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية رئيس جامعة سوهاج يوافق علي تدشين مبادرة لإبراز أهم المزارات التراثية بالمحافظة الداخلية:ضبط 9 أشخاص لقيامهم بالبحث والتنقيب عن الآثار بالشرقية الداخلية: ضبط موظف لقيامه بتزوير برنتات التأمينات وبطاقات الرقم القومي بالدقهلية طرح استثماري لمشروع متكامل جديد بمركز التنمية الشبابية بالتجمع الاول جولد بيليون : 2.3 % زيادة في أسعار الذهب العالمية خلال الأسبوع المنقضى الداخلية : ضبط عدد ٩ أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب على الآثار بالشرقية رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية بعدد من المشروعات الصناعية والتكنولوجية ببني سويف

ليفربول يتأهل إلى نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

ليفربول
ليفربول

حقق ليفربول فوزاً كبيراً على حساب ضيفه وست هام يونايتد 5-1 اليوم الأربعاء في ربع نهائي مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية.

وسجل كل من دومينيك سوبوسلاي (28) وكورتيس جونز (56 و84) وكودي جاكبو (71) ومحمد صلاح (82) أهداف ليفربول فيما دوّن جارود بوين هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 77.

أحداث المباراة

الشوط الأول

بدأ ليفربول بوتيرة جيدة، وكان سزوبوسزلاي أول لاعب يجرب حظه في الدقائق الأربع الأولى. لكن تسديدة اللاعب المجري أصابت داروين نونيز.

بعد ذلك، أطلق إليوت تسديدة جيدة بعيدًا عن مسافة 20 ياردة بينما كان فريق الريدز يتطلع إلى تعزيز هيمنتهم المبكرة، وكان الشاب على بعد بوصات من الهدف الافتتاحي في الدقيقة 14، حيث أرسل محاولته بعيدًا عن حافة منطقة الجزاء بعد عمل جيد من جونز. .

نونيز برأسه عرضية زوبوسزلاي بعيدًا وبذل كل من إليوت وسزوبوسزلاي جهودًا أخرى من مسافة بعيدة، حيث رأى جونز 25 ياردة يمسكها ألفونس أريولا.

أثمرت رغبة الريدز في التسديد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 28 حيث حصل زوبوسزلاي على تمريرة كوانساه وأطلق تسديدة لا يمكن إيقافها عبر أريولا وفي الزاوية السفلية للمرمى ليسجل الهدف الافتتاحي.

وكاد جاكبو أن يضاعف تقدم ليفربول في نهاية الشوط الأول برأسه بعيدًا بعد عرضية رائعة من إليوت المثير للإعجاب.

الشوط الثاني

بعد الاستراحة، تصدى نونيز لتسديدة أريولا بعد تسديدة جيدة في منطقة الجزاء، بينما سدد جونز تسديدة بعيدة عن المرمى من تمريرة واتارو إندو من مسافة 20 ياردة.

أدى تدخل رائع من كوستاس تسيميكاس على القائم البعيد إلى منع جارود بوين من العثور على بابلو فورنالس، وبعد فترة وجيزة عزز ليفربول تقدمه بأسلوب رائع.

كان نونيز هو المزود، حيث مرر تمريرة مثالية إلى جونز، الذي مرر الكرة بين ساقي أريولا من زاوية حادة ليسجل هدفه الأول هذا الموسم.

وأجرى ليفربول تبديلا ثلاثيا على الفور تقريبا بنزول صلاح وألكسندر أرنولد وإبراهيم كوناتي بدلا من سزوبوسزلاي وإندو والقائد فيرجيل فان ديك.

وحرم أريولا إليوت من تسجيل هدف مستحق بعد تمريرة عكسية جميلة من صلاح، ثم أطلق ألكسندر أرنولد تسديدة عرضية فشل نونيز في تحويلها إلى القائم البعيد.

حصل ليفربول على الهدف الثالث عندما مرر كوناتي الكرة من الدفاع إلى جاكبو الذي سدد كرة قوية منخفضة في شباك أريولا من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 71.

نجح وست هام في التسجيل، حيث وجد بوين المساحة ليسدد تسديدة رائعة خلف كيليهر من تمريرة بن جونسون قبل 12 دقيقة من النهاية.

لكن تم القضاء عليهما من قبل صلاح، الذي ركض إلى تمريرة ألكساندر-أرنولد البينية الرائعة ليسجل في الشباك، ومن قبل جونز الرائع، الذي شق طريقه متجاوزًا أربعة مدافعين من هامرز ليسدد الشباك قبل خمس دقائق من النهاية.