أنباء اليوم
الأحد 12 مايو 2024 05:24 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ أسوان يقرر عزل وإستبعاد مديرة مدرسة النفق للتمريض رئيس الشيوخ يحيل طلب مناقشة عامة حول مراكز التنمية الشبابية للجنة المختصة رئيس الوزراء يشارك في فعاليات مؤتمر ” يوم مؤسسة التمويل الدولية” رئيس الوزراء يشارك في فعاليات مؤتمر ” يوم مؤسسة التمويل الدولية شقيق حسين الشحات ينفى وجود أي خلاف مع محاميه بسبب قضية الشيبي مودرن فيوتشر يعلن رحيل المدير الفني تامر مصطفى عن الفريق مجلس النواب يوافق على إقرار مشروع موازنة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الداخلية: ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالإتجار في المواد المخدرة بالمحافظات محافظ بني سويف جاري الاتفاق على انشاء فرع لسلسلة هايبرات ”صن مول” رئيس جامعة المنوفية يتفقد. ٣٨ مشروعا بمعرض المشروعات الهندسية ” ساعة الصفر ” حملة يطلقها طلاب إعلام جامعة القاهرة لمحو الأمية الكربونية وتقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة الداخلية : ضبط 4 أشخاص لقيامهم بتزوير الكارنيهات وطباعة المستندات المزورة بالقاهرة

توقعات بأن تقود الهند نمو الطلب بأسواق النفط خلال العقدين المقبلين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

على الرغم أن الصين هي أكبر مستورد للنفط في العالم، أشارت توقعات إلى أن تلك الريادة ستنتقل إلى الهند على مدار فترة الـ20 عاماً المقبلة.

ووفقاً لشركة إدارة الأصول Bernstein، فإنه على الرغم من الريادة الصينية لمستويات الطلب على النفط على مدار عدة عقود، فإن مزيد من النمو المستقبلي ستقوده أسواق ناشئة أخرى خاصة في آسيا، وفقًا لـ«سي ان بي سي».

ووفقاً لمذكرة صادرة عن Bernstein، من المتوقع أن تصبح الهند أهم منطقة تقود نمو الطلب العالمي على النفط خلال فترة الـ20 عاماً المقبلة.

وتوقع التقرير تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط العام المقبل إلى 0.9% مقارنة بـ2.4% في 2023.

فيما توقع وصول مستويات الطلب العالمي على النفط عند 107.5 مليون برميل يومياً بحلول 2030، وهو ما يشكل ارتفاعاً من مستويات 102 مليون برميل يومياً في العام الجاري.

وكان الطلب العالمي على النفط تباطأ هذا العام بفعل الارتفاع في تكاليف الاقتراض والانخفاض في قيمة عملات الأسواق الناشئة.

وتتوقع أوبك نمو الطلب العالمي على النفط بنحو 2.2 مليون برميل يومياً في 2024.

وترى Bernstein أنه مع اتجاه دول مثل الهند إلى تولي القيادة في الطلب على النفط، فمن المتوقع أن يواصل الطلب على الخام الارتفاع، وإن كانت تتوقع أن تصبح وتيرة النمو أبطأ على مدار معظم المتبقي من العقد الجاري.