الأربعاء 21 فبراير 2024 06:25 صـ 11 شعبان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جامعة طيبة التكنولوجية تختتم مشاركتها في برنامج رائدات المستقبل بمعهد إعداد القادة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تحت رعاية الأستاذ الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، اختتمت طالبات جامعة طيبة التكنولوجية، مشاركتهن في فعاليات البرنامج التدريبي والذي يعقد تحت شعار "رائدات المستقبل" بمعهد إعداد القادة، بمشاركة 200 طالبة من الجامعات التكنولوجية في الفترة من 2 حتى 5 ديسمبر، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور كريم همام مستشار الوزير للانشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة.

وتخلل فعاليات البرنامج، عقد العديد من الندوات وورش العمل والمحاضرات واللقاءات الحوارية، جاء أبرزها ندوة تثقيفية تحت عنوان "دور مرصد الأزهر في تمكين المرأة ومكافحة التطرف"، ولقاءات حوارية حول وسطية الخطاب الديني ومحاربة الأفكار المتطرفة، ندوة حول دور الإعلام والعلم والتكنولوجيا والعلاقة بينهما في تعزيز تعزيز ثقافة المجتمع، ودور الذكاء الاصطناعي في صناعة الإعلام، ومحاضرة عن فن الاتيكيت والبروتوكول والمراسم، ندوة عن الطلاق وأسبابه وتداعياته وكيفية المعالجة، والتغذية والصحة الانجابية وغيرها من الندوات.

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، أن الجامعة تخطو خطوات جادة في سبيل تمكين المرأة، والذي تمثل في إنشاء وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بالجامعة، لافتا إلى أن مشاركة الطالبات في هذا البرنامج التدريبي يعزز من مهاراتهن وخبراتهن في هذا المجال، ونقل تلك الخبرات لزملائهن في الجامعة.

ضم وفد الجامعة المشاركة، 23 طالبة من مختلف البرامج الدراسية، تحت إشراف د. أسماء محمد، عضو هيئة التدريس بالجامعة، ومدير وحدة مكافحة العنف ضد المرأة، وبسمة العزب، من الجهاز الإداري بالجامعة.

موضوعات متعلقة