الأحد 5 مايو 2024 06:48 صـ 26 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
” برا الصورة ” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام جامعة الأهرام الكندية لتوعية بالوسواس القهري محافظ بني سويف يُهنئ الأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية حزب مستقبل وطن ”أمانة الوراق” يكرم ابطال العالم في رفع الاثقال من ذوي الهمم محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد ” الدمنشيا مش بس نسيان ” حملة توعوية يطلقها طلاب اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم للتوعية عن مرض خرف الشيخوخة مانشستر سيتي يفوز على ولفرهامبتون بخماسية بالدوري الانجليزي جيرونا يفوز على برشلونة برباعية ويهدي ريال مدريد بطولة الدوري. الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية نظيفة بالدوري تقدم جديد فى التصنيفات العالمية..جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com ranking وزير الخارجية يلتقي مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محافظ بني سويف يشهد قداس عيد القيامة المجيد بمقر الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة

عماد فهمي: نستخدم تقنية الأطلس وقادرون على رصد جميع أنواع الهجمات بالعالم

م. عماد فهمي
م. عماد فهمي

قال عماد فهمي، المدير الإقليمي لشركة نتسكاوت Netscout الشرق الأوسط، حرص نتسكاوت الرائدة في حلول الأمن الالكتروني والهجمات السيبرانية على المشاركة بمعرض جيتكس جلوبال سنويا، معربا عن فخره بتقديم أسواق جديدة ومنتجات جديدة ذات صلة وحلول لضمان تأمين الخدمة.

وأضاف "فهمي"، قائلًا: "نحن متقدمون في مجال الأمن الإلكتروني على مستوى العالم في الفترة من عام 2021 إلى عام 2023، فنحن نقدم التحديثات كل ستة أشهر، وهي تحتوي على أحدث المنتجات والابتكارات في العالم، كما ندير أكثر من 500 خدمة في العالم، ونتعامل مع مجموعة متنوعة من الهجمات الالكترونية غير المعروفة التي تحدث في الشبكة".

وأوضح قائلا: "نستخدم تقنية "الاطلس" ونملك القدرة على رصد جميع أنواع الهجمات التي يتعرض لها العالم بما في ذلك هجمات حجم الخدمة وغيرها، بالإضافة إلى ذلك، نقدم خدماتنا للمستخدمين لتوعيتهم بالتهديدات وتوفير الحلول الملائمة، نحن نسعى للابتكار والريادة، ونقدم تحسينات في خدماتنا كل عام".

وتابع، فائلا: "هذا العام، قمنا بتطوير حلول ذكية في مجال عملنا، ونحن نركز بشكل خاص على متابعة التطورات واستخدام التكنولوجيا الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي لمواجهة التحديات الأمنية، خاصة ونحن نطور أيضًا برامج "البوتكس" الخاصة بنا لتعزيز وتعزيز قدرتنا على التصدي للتهديدات السيبرانية، فنحن نهدف إلى توفير المعرفة وإرشادات استخدام الذكاء الاصطناعي لمكافحة الهجمات الإلكترونية، كما ذكرت سابقًا، فإن استخدام الذكاء الاصطناعي يسمح لنا بتغيير عملية الإنتاج من الدقائق إلى الدقائق الخمسة".

وحول استخدامات الذكاء الاصطناعي في وثائق العمل والهجمات المستهدفة، قال: "كما ذكرت سابقًا، بدأت الهجمات الإلكترونية في استخدام الذكاء الاصطناعي لتغيير نوع الهجمات بشكل مستمر، ويقوم الذكاء الاصطناعي بتغيير نوع الهجمات تلقائيًا استنادًا إلى ما يراه المهاجم من جانب العميل، وإذا استطاع العميل تطبيق نوع معين من الهجمات، فإن الذكاء الاصطناعي يتعرف على هذا النوع ويغير طريقة الهجوم بهدف تجاوز كافة التحصينات الموجودة لدى العميل".

وأضاف: "قمنا بتطوير قدراتنا لمواكبة هذا التطور، وبالتالي فإننا نستطيع فهم طريقة عمل المهاجم وتغيير تقنيات الحماية المتاحة لدينا للتصدي للهجمات الجديدة والتغييرات المستمرة، وهذا يعتبر آخر صيحة وتقنية متاحة حاليًا، ومن المتوقع أن تكون ردود الفعل إيجابية جدًا، حيث لاحظنا العديد من التطورات في العالم خلال الفترة الأولى من عام 2023. وقد شهدنا زيادة ملحوظة في عدد الإنتاجيات التي تم تحقيقها في العالم، حيث بلغت حوالي 8 ملايين في الستة أشهر الأولى فقط. إنه رقم كبير جدًا وربما يكون هو الأعلى في تاريخنا، ويعكس بشكل واضح فكرة التوجه الذي نسعى إليه."

وأشار قائلا: "هناك تطورًا مستمرًا في مجال الهجمات الإلكترونية، وتنوعًا في أنواع الهجمات التي تحدث، هناك الهجمات الديناميكية أو القابلة للتغيير تعد تحديًا جديدًا، حيث تقوم بتغيير نفسها تلقائيًا استنادًا إلى ملاحظاتها حول العميل".

وقال: " تطوير تقنيات الدفاع المتاحة وتحديثها بشكل دوري يساعد في التصدي للتهديدات الجديدة والتغيرات المستمرة، وحول نسبة الهجمات، فإنه من الصعب تحديد النسبة بشكل دقيق، حيث تختلف الهجمات وتتغير باستمرار، ومع ذلك، فإن زيادة عدد الهجمات التي سجلتها خلال الفترة الأخيرة يشير إلى زيادة النشاط الهجومي، و يجب أن يتم اتخاذ إجراءات أمنية قوية وتحديثها بانتظام لحماية الأنظمة والبيانات من هذه الهجمات المستمرة".

ونصح "فهمي"، قائلًا: "من المهم أن تستمر في متابعة أحدث التطورات في مجال الأمن الإلكتروني وتطبيق أفضل الممارسات لحماية نظامك والمعلومات الحساسة، كما ينصح بالتعاون مع خبراء أمن المعلومات والموردين المتخصصين للحصول على حلول متقدمة وفعالة للحماية".

واختتم فهمي قائلًا: "مشاركتنا هذا العام تختلف بشكل واضح عن السنوات السابقة، وذلك بسبب زيادة الازدحام وعدد المشاركين الأكبر، وما يميزنا في هذا العام هو تقديمنا للحلول الذكية في مجال عملنا، وحرصنا خاصة على التركيز على الأفكار الجديدة واستخدام أحدث التقنيات، وذلك لمتابعة ما يتم تطويره من قبل الآخرين".

.

موضوعات متعلقة