أنباء اليوم
الخميس 16 مايو 2024 11:02 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

محافظ الأقصر يفتتح معرض «أهلاً مدارس» بتخفيضات تصل لـ 30%

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أفتتح المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الجمعة، فعاليات معرض "أهلا مدارس" أمام مزلقان القراريش بوسط مدينة الأقصر، بتخفيضات تصل لـ 30% عن السوق الخارجى.

وذلك بحضور الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، وعبد الرازق الصافي وكيل المديرية، والمهندس يحيى محمد يحيى رئيس الغرفة التجارية بالأقصر، ومنصور فرج خضري القشيري نائب أول رئيس الغرفة، وحسام عثمان عبود سكرتير عام الغرفة، وأحمد حمزة كشك، نائب ثاني لرئيس الغرفة، والدكتور رجائي موريس أمين صندوق الغرفة، وجمال هديه أمين مساعد للصندوق، وصلاح محمد خليل، وأيمن الضوي، وقناوي محمد، وزين أمين، وسلامة رشيدي، وعبدالستار الطوخي أعضاء مجلس الإدارة.

ومن جهته، قال الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، أنه تم العمل فى التجهيزات لافتتاح فعاليات المعرض بالمحافظة بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالأقصر، وذلك بناء على تعليمات الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بإقامة معارض "أهلا مدارس" فى جميع مدن المحافظة.

وقال المهندس يحيى محمد يحيى، رئيس الغرفة التجارية للأقصر، إنَّ معرض "أهلا مدارس" تحت إشراف الغرفة التجارية المصرية بالأقصر، ومديرية تموين الأقصر، والمعرض شامل جميع مستلزمات المدارس، لافتًا إلى أنَّ الغرف التجارية واتحادها العام تنظم وتدعم هذه المعارض لتخفبف عن كاهل الموطنين.

وأضاف أنَّ من ـهداف معارض "أهلًا مدارس" هى تخفيض الأسعار من خلال الوفرة فى المعروض سواء فى الكميات، أو فى الماركات المتنافسة، أو جغرافيا من خلال زيادة المنافذ حتى يمكن لآليات السوق أنَّ تعمل بكفائة من خلال المنافسة التى تؤدى لتوافر أفضل السلع بأقل الأسعار.

وأشار إلى أنه فى إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص، فقد جرى عقد اجتماع مشترك بين الغرفة وكبار المنتجين الذين يقودون أسعار السوق، لمزيد من التخفيضات وتحمل أكبر ممكن من زيادة التكلفة لصالح المستهلك وتوفير سلع ومنتجات باسعار تنافسية.

وأضاف أنَّ المعرض يقدم كافة المستلزمات المدرسية بتخفيضات تصل إلي 30 % عن القطاع الخاص، كما يتم تواجد مفتش من المديرية بكل معرض طوال إقامته للتأكد من جودة المعروض والأسعار بالتخفيضات المقررة و أنه يتم كذلك طرح سلع غذائية بالمعرض والتي يستخدمها الطلاب في الوجبات المدرسية من حلاوة واجبان و مربي وأن معرض " أهلا مدراس" تم إقامته تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين.

يأتى ذلك بناءً على توجبهات القيادة السياسة حتى يتمكن المستهلك من شراء احتياجاته بأسعار مخفضة مع وذلك مع التركيز على المنتج المحلى.

موضوعات متعلقة