google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الإثنين 22 يونيو 2026 04:18 مـ 6 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يلتقي نظيره العراقي على هامش مجلس جامعة الدول العربية وزير الاستثمار يدعو شركات التأمين العالمية والإقليمية لزيادة استثماراتها في مصر بعد غدٍ الأربعاء...جامعة الأزهر تكرم رؤساءها السابقين والفائزين بجائزة التميز العلمي وزيرة الإسكان تتابع مستجدات ملف تقنين أوضاع الأراضي بمدينة سفنكس الجديدة وزير الصناعة يبحث مع غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث تحديات القطاع وخطط تطويره وتعزيز الصادرات محافظ المنوفية يفتتح مدرستي الأزهار الإبتدائية وأم المؤمنين الإعدادية بنات الداخلية: ضبط المتهم في وقائع الاحتيال علي عملاء البنوك والاستيلاء علي أموالهم الداخلية: ضبط المتهم في مقطع فيديو بالقيام بأعمال البلطجة وفرض سيطرة بالقاهرة وزير الكهرباء يجتمع بقيادات ”التحكم”، وإنتاج، ونقل الكهرباء رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس خبير اقتصادي: ISO 20022 ينقل البنوك من عصر تحويل الأموال إلى عصر إدارة البيانات الذكية أكاديمية حبيب الملا وهيئة قضايا الدولة في مصر توقعان بروتوكول تعاون مشترك في مجالات التدريب والأنشطة والأبحاث القانونية

نائب محافظ أسوان تتفقد الأعمال الجارية بجزيرة هيسا ومنطقة الباتنيول

صورة توضيحية
صورة توضيحية

قامت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ بجولة تفقدية شملت جزيرة هيسا ومنطقة الباتنيول ، وقد رافقها بالجولة كل من مديرى ومسئولى الطرق والإسكان ، بالإضافة إلى نواب رئيس مركز ومدينة أسوان ورئيس حى جنوب ، وخلال الجولة حرصت الدكتورة غادة أبو زيد على التعرف على مطالب وإحتياجات أهالى قرية هيسا ، بالإضافة إلى متابعة الأعمال الجارية بمشروع تطوير الطريق الرئيسى بالجزيزة بداية من المرسى وبطول 1,2 كم وبعرض 4 متر وبتكلفة تقديرية 5 مليون جنية بنظام البلاطات الخرسانية ، موجهة بضرورة مراعاة أن يتضمن الطريق إنشاء ممشى للأهالى والمواطنين بنظام المصاطب يكون موازى لطريق سيارات السيرفيس والمركبات المختلفة ، مع ضرورة إيجاد الأساليب الهندسية وتنفيذ الأعمال الإنشائية والفنية المطلوبة للتغلب على الإرتفاعات الواضحة بمسار الطريق الجديد مع الإهتمام برفع كفاءة جانبى الطريق وذلك لضمان تسهيل الحركة المرورية وللحفاظ على سلامة الأهالى ، وأيضاً المواطنين والحركة السياحية الزائرة للجزيرة ، كما كلفت الدكتورة غادة أبو زيد مسئولى مديرية الإسكان بإعداد المقايسة الهندسية والفنية اللازمة لرفع كفاءة المرسى والرصيف الخاص بإستيعاب العبارة والمراكب الخاصة بنقل الأهالى والمواطنين للجزيرة ، بجانب دراسة إنشاء سور لحماية حرم المدرسة الإبتدائية بالجزيرة مع مراعاة توفير المظلات وأماكن للظل والإنتظار بالمدرسة وحولها لحماية أبنائنا الطلاب من أشعة الشمس وخاصة فى فترات الصيف ، كما أعطت غادة أبو زيد تعليماتها بدراسة عمل إحلال وتجديد للمحول الكهربائى الرئيسي لضمان توفير خدمات الكهرباء للمنازل بالجزيرة ، مكلفة مسئولى مجلس المدينة بالتنسيق مع الهيئة القومية وشركة مياة الشرب والصرف الصحى و الرى والبيئة وحماية النيل من أجل مراجعة ملف تطوير منظومة الصرف الصحى بمنطقة الباتنيول لسرعة إتخاذ الخطوات العملية للبدء فى التنفيذ العملى لمشروع إنشاء محطة لرفع وإستيعاب كميات الصرف الصحى من المنازل وتوصيلها بشبكات الصرف الصحى العمومية ، ووجهت نائب المحافظ أيضاً بقيام مديرية الإسكان بسرعة إعداد المقايسات المطلوبة لرفع كفاءة وتطوير مرسى الباتنيول وعمل التسويات والتكاسى اللازمة للرصيف ، مع إنشاء أماكن إنتظار حضارية بالمرسى تناسب مع مشروع الهوية البصرية للمحافظة السياحية .

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0