الثلاثاء 19 مارس 2024 10:12 صـ 9 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الأهلي يفوز على سيراميكا بهدف دون رد بالدوري

حسين الشحات
حسين الشحات

اقتنص المارد الاحمر فوزا غاليا امام نظيره سيراميكا كليوباترا بنتيجة هدف دون رد ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز حيث كان اللقاء قائما على ستاد القاهرة الدولي

انطلقت المباراة بقوة وسرعة ومحاولات مستمرة من الأهلي للاستحواذ على الكرة وشن الغارات الهجومية عن طريق محمد هاني في الجانب الأيمن وعلي معلول في الناحية اليسرى، ولكن هذه الغارات لم تخلق فرصًا تهديفية حقيقية مع مرور الدقائق الخمس الأولى من عمر المباراة.

في الدقيقة 7 وبغرابة شديدة يشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء بعد سقوط محمود كهربا في منطقة جزاء المنافس، فتقدم الحكم ولم يحتسب أي مخالفة على سيرامكيا بل عاقب كهربا بالإنذار.

رغم السيطرة شبه الكاملة للأهلي لكن في الدقيقة 15 ومن هجمة مرتدة مباغته لفريق سيراميكا يرتبك محمود متولي وتصل الكرة إلى أحمد ياسر ريان، فانطلق بسرعته نحو المرمى لكن متولي جذبه ليسقط ريان وينال متولي البطاقة الصفراء.

في الدقيقة 25 توغل حسين الشحات وراوغ أكثر من لاعب ومرر الكرة سحرية داخل منطقة الجزاء إلى محمود كهربا فلعب الكرة بسن الحذاء مقوسة «لوب»، لكن الكرة علت العارضة لتضيع أقرب فرص الأهلي للتهديف.

في الدقيقة 30 التحم ميدو جابر بخشونة مفرطة مع محمد هاني ليتدخل الحكم ويعطي لاعب سيراميكا البطاقة الصفراء، في واقعة كانت تستحق البطاقة الحمراء نظرًا لتهور المنافس.

رغم سيطرة الأهلي واستحواذه على الكرة فإن محاولاته الهجومية لم تكتمل نظرًا لعدم إتقان اللمسة الأخيرة وسط غابة من السيقان للمنافس أمام مرماه، فلم تكن هناك فرص حقيقية واختراق مؤثر للتكتلات الدفاعية لفريق سيراميكا.

نشط الأهلي بقوة مع الدقائق العشر الأخيرة من عمر الشوط الأول، وكاد أليو ديانج يسجل أول الأهداف عندما تسلم تمريرة بيرسي تاو في الدقيقة 38، فتقدم وسدد قوية لكن الكرة ارتدت من جسد محمد شكري مدافع سيراميكا وخرجت إلى ركلة ركنية.

لاحت أمام كهربا فرصة أخرى للتهديف مع نهاية الشوط الأول، لكنه لم يحسن التسديد وسقط داخل منطقة الجزاء ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بضغط قوي من لاعبي النادي الاهلي من اجل تسجيل هدف التقدم وبالفعل استطاع اللاعب حسين الشحات من تسجيل الهدف الاول بعد مراوغة رائعة منه لمدافعي سيراميكا وتسديدة اسكنت شباك محمد بسام بالدقيقة السابعة والخمسون .

لتنتهي المباراة بفوز الاهلي بهدف حسين الشحات بمرمى سيراميكا كليوباترا