الخميس 25 أبريل 2024 10:45 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الأهلي يفوز على طلائع الجيش بثنائية نظيفة بالدوري

احتفال لاعبي الأهلي
احتفال لاعبي الأهلي

اقتنص المارد الأحمر فوزاً غاليا امام نظيرة طلائع الجيش بنتيجة هدفين دون رد ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز حيث يقام اللقاء على ستاد الكلية الحربية .

انطلقت المباراة قوية وحماسية وسعى الأهلي إلى فرض سيطرته والضغط على المنافس بطول الملعب، مع شن الهجمات السريعة لهز الشباك مبكرًا، معتمدًا على تحركات وسط الملعب وسرعة التحول من الدفاع للهجوم المباغت.

مع الدقيقة 9 مرر عمرو السولية الكرة من لمسة واحدة إلى أحمد عبد القادر داخل منطقة جزاء الطلائع، ولكن محمد سمير مدافع الجيش تدخل وأنقذ الكرة إلى ركلة ركنية، قبل أن يستحوذ عليها عبد القادر وينفرد بالمرمى.

واصل الأهلي تفوقه في نصف الملعب ومع الدقيقة 13 توغل عمرو السولية داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة إلى محمد شريف، لكن محمد فتح الله مدافع الطلائع وضع قدمه في طريق الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن تصل لمحمد شريف.

في المقابل حاول طلائع الجيش مباغتة الأهلي بتسديدات من خارج منطقة الجزاء ومناوشات هجومية من العمق والأطراف، لكنها لم ترق إلى مرحلة الخطورة وتحطمت سريعًا على صخرة خط الدفاع ومن خلفها الحارس مصطفى شوبير.

في الدقيقة 40 وبعد فاصل من التمريرات القصيرة يتسلم أحمد عبد القادر الكرة ويمرر الكرة طويلة في عمق منطقة الجزاء، لكن محمد شعبان حارس الطلائع كان الأقرب إلى الكرة من محمد شريف.

مع نهاية الشوط الأول منح الحكم محمود البنا البطاقة الصفراء إلى أحمد قندوسي من الأهلي وعلي حمدي من طلائع الجيش قبل أن يطلق صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بضغط قوي من لاعبي من أجل احراز الهدف الاول وبالفعل تمكن محمد مجدي أفشة بتسجيل هدف رائع بتسديدة من خارج منطقة الجزاء اسكنت شباك طلائع الجيش بالدقيقة السادسة والأربعون .

لم يهدأ لاعبي الاهلي ايضا بشن هجمات كثيرة على مرمى طلائع الجيش وبالتالي تمكنوا من الحصول على ركلة جزاء بعد ان اصطدمت الكرة بيد المدافع محمد سمير قام بتسجيل ركلة الجزاء عمرو السولية بالدقيقة التسعون .

شهد الشوط الثاني حصول اللاعب محمد سمير على بطاقة حمراء ، ليعلمن بعدها حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون رد امام طلائع الجيش