أنباء اليوم
السبت 18 مايو 2024 10:55 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رئيس اتحاد الغرف العربية يشيد بجهود التنمية في مصر

رئيس اتحاد الغرف العربية
رئيس اتحاد الغرف العربية

أكد رئيس اتحاد الغرف العربية رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبدالله ناس أن الاقتصادات العربية تحتاج لمزيد من الاندماج والتكامل وتنويع ما تقدمه من صناعات ومنتجات، مشيدًا بجهود التنمية التي تشهدها مصر.

وقال ناس - خلال كلمته اليوم أمام الدورة 49 لمؤتمر العمل العربي الذي يعقد بالقاهرة ويستمر حتى 29 مايو الجاري - إن القمة العربية الثانية والثلاثين بجدة " أسست لاستراتيجية اقتصادية عربية تحقق التنمية الاقتصادية الشاملة".

وأكد أن تلبية تطلعات أطراف الإنتاج الثلاثة يخدم قضايا العمل العربي ويسهم في التخلص من الأزمات العالمية وانعكاساتها.
وقال "نحتاج لتعزيز منظومة الحوكمة الاقتصادية العربية لخلق التنافسية والتحدي في إطار السوق العالمية المفتوحة.
وأضاف أن غرفة البحرين لديها رغبةً صادقة في الانتقال لمرحلة جديدة من الشراكة العربية تعزز من حجم الصادرات والاستثمارات بين دول المنطقة.
وأكد أن هناك حتمية لتوحيد الجهود العربية بغية الحفاظ على المصالح المشتركة في مجابهة التحديات الراهنة.. مشددا على أن هناك ضرورة ملحة في النهوض بالعمالة العربية إلى مستويات متطورة قادرة على الإنتاجية والتقدم.

وتوجه رئيس اتحاد الغرف العربية، رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خلال كلمته، بالشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، لرعايته لأعمال المؤتمر، مشيداً بالجهود التنموية الكبرى التي تشهدها مصر على مختلف الأصعدة.
وأشار خلال الجلسة الأولى لمؤتمر العمل العربي إلى أن الاقتصادات العربية تحتاج لمزيد من الاندماج والتكامل فيما بينها مع تنويع ما تقدمه من صناعات ومنتجات تتناسب مع حجم الإمكانات التي تتمتع بها المنطقة وتتجاوز حجم التحديات والمتغيرات الحالية.
وقال إن الأوطان العربية بها من المقومات والثروات في مختلف القطاعات والمجالات ما يؤهلها لتعزيز قدراتها التنافسية مع مختلف الأسواق العالمية، ويساعدها على توفير الكثير من فرص العمل في جميع الدول العربية، لحاجتها للعديد من العمالة الوطنية المؤهلة والقادرة على الابتكار والتنفيذ لخدمة الصناعات وتنمية الموارد الطبيعية والمجالات السياحية والزراعية.