الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:37 صـ 7 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جيه بي مورجان يرفع توقعات صافي أرباح القروض إلى 84 مليار دولار

صورة توضيحية
صورة توضيحية


رفع بنك جيه بي مورجان تشيس الأمريكي العملاق صافي أرباح نشاط القروض بمقدار خمسة مليارات دولار إلى 84 مليار دولار بفضل الاستحواذ على مصرف فرست ريبابليك بنك.

وقال كبار مسؤولي البنك في المؤتمر السنوي للمستثمرين مساء أمس إنه رغم الفوضى التي يشهدها القطاع المصرفي واحتمالات ركود الاقتصاد في الولايات المتحدة، يستهدف البنك نموا في حجم أنشطته وزيادة في الإيرادات خلال العام الحالي.

وقال البنك إنه من المتوقع أن يؤدي الاستحواذ على فرست ريبابليك إلى تحسنا طفيفا على إجمالي صافي أرباحه، حيث سيساهم في الأرباح السنوية بنحو 500 مليون دولار.

وسجل سهم جيه بي مورجان ارتفاعا في بداية تعاملات أمس 1.2 في المائة قبل أن يفقد مكاسبه في نهاية التعاملات. ومنذ بداية العام الحالي سجل السهم زيادة بنسبة 3 في المائة، وهو ما ميزه باعتباره واحدا من عدد قليل من أسهم البنوك الأمريكية التي حققت ارتفاعا منذ بداية العام الحالي وحتى الآن.

وقالت جنيفر روبرتس الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المصرفية الاستهلاكية في جيه.بي مورجان، إن البنك يخطط لزيادة انتشاره الفعلي من خلال إقامة المزيد من الفروع في مختلف أنحاء الولايات المتحدة. وأضافت أن البنك يستهدف زيادة مساحة تغطيته لتكون فروعه متاحة في حدود مسافة يتم قطعها خلال عشر دقائق بالسيارة لنحو 70 في المائة من سكان الولايات المتحدة، في حين أنه متاح كذلك لنحو 60 في المائة من لسكان. ويضم البنك حاليا أكثر من 4800 فرعا.

وساهم استحواذ جيه.بي مورجان على فرست ريبابليك في زيادة حجم البنك حيث أضاف إلى قطاع إدارة الثروات لديه 200 مستشارا وأصول عملاء بقيمة 200 مليار دولار.

جيه بي مورجان .. البنك الذي لا يترك أزمة تهدر