الخميس 25 أبريل 2024 07:40 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

درة تنسحب من مهرجان بتونس بعد هجوم فنان عليها

إنتقد الفنان التونسي فتحي الهدّاوي، تكريم مواطنته درة زروق، من قبل المهرجان السينمائي الدولي بالحمامات في محافظة نابل، ليهاجمها بكلمة مسموعة أمام الحضور على المسرح.

تكريم درة في مهرجان السينما بالحمامات

حصلت درة من إدارة مهرجان الحمامات السينمائي، على تكريم إلى جانب حصولها على جائزة الإبداع خارج الوطن، وهو ما أثار استياء فتحي الهداوي.

أنتقد فتحي الهداوي حصول درة على جائزة الإبداع خارج الوطن، لافتا إلى أنه كان ينتظر تفسيرا من إدارة المهرجان لتبرير منحها هذه الجائزة على الرغم من عدم مشاركتها بأعمال مهمة في السينما التونسية.

أثار الهداوي ضجة واسعة برد فعله المفاجئ على المسرح، إذ انقسم الجمهور بين مؤيد ومعارض، بينما من جانبها انسحبت درة من المهرجان بعد توجيه الهداوي لكلماته لها علناً أمام الحاضرين، وفق وسائل إعلام محلية.

وكان الهداوي قد أفاض في كلمته مشيرا إلى أن تكريم درة في مئوية السينما التونسية، أمر لا معنى له، خاصة وهي لم تشارك بأي عمل قوي أو مهم في مسيرة السينما التونسية.

من جانبها ردت درة في تصريحات صحفية على تصريحات فتحي الهداوي، مؤكدة أنها لا تُكن موقفا عدائيا من الفنان التونسي الكبير، الذي تعتبره قامة وقيمة فنية كبيرة، موضحة أنه ربما يجهل مسيرتها الفنية في تونس، بسبب انشغاله بفنه.

درة التونسية المقيمة في مصر، والتي بدأت مسيرتها الفنية قبل أعوام، كانت قد بدأت بالمشاركة في عدد من الأفلام التونسية الشهيرة، أبرزها فيلم خرمة عام 2002 وفيلم نادية وسارة عام 2004 وفيلم 7 شارع الحبيب بورقيبة وفيلم باب الفلة عام 2011.