الجمعة 29 مارس 2024 03:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

عبدالقادر : منظومة توحيد أسس ومعايير ”ضريبة الأجور” تسهل الإجراءات الخاصة بضريبة المرتبات

رضا عبد القادر
رضا عبد القادر

قال رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب المصرية إن منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، تحظى بمتابعة دقيقة ومستمرة من وزير المالية.

وأضاف عبد القادر، في بيان له الاثنين، أن تطبيق هذه المنظومة يأتي انطلاقًا من استراتيجية الحكومة ووزارة المالية للميكنة والتحول الرقمي للنظام الضريبي، وكذلك بهدف تسهيل الإجراءات الخاصة بضريبة المرتبات وتعزيز الالتزام الضريبي، وتمكين جميع موظفي الدولة داخل القطاعات المختلفة من الإطلاع على مفردات مرتباتهم، ومقدار الضريبة المستحقة وفقاً للقواعد المتبعة.

وأشار إلى أن المصلحة حريصة على تقديم كافة سبل المعرفة والدعم للممولين الملزمين بتطبيق منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، خاصة بعد صدور قرار وزير المالية رقم (175) لسنة 2023 بالمرحلة الثانية لتطبيق المنظومة.

ولفت إلى أنه وفقًا لهذا القرار سيتم إلزام (100) جهة/ شركة بتطبيق منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات اعتبارًا من 15 مايو 2023 (مرحلة فرعية أولى)، كما سيتم إلزام (200) جهة/ شركة بتطبيق المنظومة اعتبارًا من 15 يونيو 2023 (مرحلة فرعية ثانية).