الجمعة 29 مارس 2024 02:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

”إنفورما ماركتس” تعلن الإطلاق الرسمي لمعرضي ”ProPak MENA” و”Fi Africa” الشهر الجاري

صورة توضيحية
صورة توضيحية


كشفت شركة "إنفورما ماركتس" الرائدة في مجال تنظيم المعارض الدولية، إنه ونظرا لما حققتاه العلامتين التجاريتين العالميتين "ProPak MENA" و"Fi Africa" من نجاحات كبيرة خلال الاطلاق التجريبي لهما في الدورتين السابقتين من معرض أفريقيا للتصنيع الغذائي، وتماشيا مع توجهات الدولة المصرية في توسيع أنشطة التصدير و محاولة فتح اسواق عالمية جديدة، فقد قررت الشركة إطلاق المعرضين بشكل رسمي وذلك في الفترة من 28 إلى 30 مايو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية.

قال هاني خفاجي، المدير العام لانفورما ماركتس مصر"لدينا التزام استراتيجي لدعم نمو الاقتصاد المصري من خلال محورين رئيسين: الأول توطين وتطوير الصناعات الوطنية، والثاني التوسع في التصدير وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية من خلال الشراكات مع العديد من الهيئات الحكومية والدولية وهو ما نحرص عليه أثناء التخطيط للمنصات والمعارض التي نطلقها".

وفي هذا السياق، صرح مصطفى خليل، مدير المعارض بالشركة المنظمة: "يأتي معرضي Fi Africa و ProPak MENA بشكل رسمي بعد 10 سنوات متميزة من تنظيم معرض أفريقيا للتصنيع الغذائي. فبعد الإطلاق التجريبي الناجح لكلا المعرضين في 2021 وزيادة طلب مشاركة الشركات والمنظمات الدولية، قررنا وضع علاماتنا التجارية العالمية في الصدارة مع الابقاء على الإرث القوي لمعرض أفريقيا للتصنيع الغذائي كمنصة متكاملة لدعم جميع مراحل تصنيع المأكولات والمشروبات في افريقيا".

يقام المعرضين هذا العام جنبا إلى جنب بمشاركة أكثر 250 شركة تمثل أكثر من 20 دولة أبرزها مصر والصين والهند وتركيا ومن المتوقع أن يزوره 9000 من الخبراء والعاملين بجميع مراحل تصنيع الأغذية والمشروبات. كما سيتم تنظيم العديد من البرامج اللتي تهدف إلى الربط بين خبراء الصناعة، منها مؤتمران متخصصان لكلا من Fi Africa و ProPak MENA على مدار الثلاثة أيام، يضمان 60 ورشة عمل، و70 متحدث محلي ودولي واقليمي. بالإضافة إلى برنامج تنسيق الإجتماعات مسبقاً بين العارضين والزائرين بناءً على الاهتمامات المشتركة لضمان أقصى نتيجة للطرفين. كما يتضمن البرنامج استضافة لبعثة مشترين من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لجلب المزيد من الفرص التجارية للعارضين والشركاء.

وعلى هامش المعرضين، سيتم استضافة المسابقة العربية الأولى للتغليف "Arab star pack pro"، والتي ينظمها المركز للبناني للتغليف Libanpack”" ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو(UNIDO)، وبدعم من قبل المنظمة العالمية للتغليف (WPO). كما سيقوم المعرض بتخصيص منطقة لعرض المنتجات الفائزة في المسابقة.

جدير بالذكر أن معرض Fi Africa هو النسخة الإقليمية من معرض "Fi Global" الذي يقام في 11 دولة حول العالم، والمتخصص في قطاع تصنيع المكونات الغذائية. بينما معرض ProPak MENA هو النسخة الإقليمية من سلسلة معارض "ProPak Exhibitions"، التي تقام في 6 دول. يتيح المعرض فرصة لإكتشاف فرص تجارية متنوعة والتعرف علي أحدث التقنيات العالمية في قطاع تعبئة وتغليف و تصنيع الأغذية

يتم تنظيم المعرضين من قَبل شركة إنفورما ماركتس "Informa Markets"، وهي شركة رائدة في تنظيم المعارض والفعاليات الدولية، تنظم أكثر من 450 حدثًا دوليا يخدم مجموعة متنوعة من الصناعات والأسواق المتخصصة، بهدف توفير منصات فريدة للعملاء والشركاء والمجتمعات للتبادل التجاري والنمو، وذلك على مدار العام.