الجمعة 26 أبريل 2024 09:13 صـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

وادينا حملة جديدة تطل علينا لطلاب أعلام الجامعة الكندية

تعد السياحة هي ركيزة مهمة وعماد أساسي في أقتصاد دول ، و هى الشاهد على حضارة وقيمة البلاد ، حيث عكس الثقافة و حضارة التاريخ ، فهي بمثابة كتاب مفتوح أمام الزائرين، وكلما زاد عدد السياح ، دل ذلك على عمق الحضارة و أصالة الماضي .


أعلن مجموعه من طلاب أعلام الجامعة الكندية عن " حملة وادينا " بهدف تنشيط السياحة بمحافظة الوادي الجديد ، تلك المحافظة التى تتميز بتنوعها وثرائها بالعديد من الأنماط السياحية بجانب إبراز منتج السياحة العلاجية ، والتي من شأنها تعمل على إثراء التجربة السياحية وخلق مجال تنموي متكامل .

حيث أشار الطلاب أن محافظة الوادي الجديد تعد مستقبل السياحة العلاجية فى مصر ، و تمثل هذه المحافظة 44% من مساحة مصر ، كما تتميز بسطوع كامل للشمس طوال العام و جوها يخلو من الرطوبة ، حيث الجو الجاف و أنعدام نسبة التلوث ، كما تتميز بالتنوع التاريخي الذي يمثل مختلف العصور التاريخية ، حيث تمتلك الوادى الجديد أكثر من 120 موقعا أثرياً.

كما ذكر أعضاء حملة " وادينا هنغير فكرتك القديمة " إلى أن المبادرة تهدف مستقبلاً إلى تنظيم زيارات ميدانية للأماكن السياحية داخل الوادى الجديد ، والعمل علي صناعة أفلام قصيرة تحكي عن تاريخ المدينة، والتعرف على عادات وتقاليد أهالي المحافظة و صناعات والحرف اليدوية التي تنتجها .