السبت 20 أبريل 2024 11:29 صـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

محافظ بورسعيد يتفقد أعمال إنشاء المرحلة الرابعة من مصنع بيراميدز لإطارات

صورة توضيحية
صورة توضيحية

، تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، سير وانتظام العمل داخل مصنع بيراميدز لإنتاج إطارات السيارات بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، رافقه خلالها المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، و اللواء علاء المالكي مدير المنطقة الصناعية بالجنوب و المهندس ابراهيم جودة رئيس مجلس إدارة المصنع.

و أكد محافظ بورسعيد أن زيارة مصنع بيراميدز تأتي في إطار الجولات المستمرة لمصانع المحافظة لمتابعة سير وانتظام العمل بالمصانع، وأشار محافظ بورسعيد أن مصنع بيراميدز تم إنشاؤه على أربع مراحل، لافتا أنه يجرى العمل حاليا في المرحلة الرابعة و جاري الانتهاء منها في شهر سبتمبر القادم، قائلا أن المصنع يعد أكبر مصنع في الشرق الأوسط لإنتاج إطارات السيارات، منوها أن المصنع شهد تطورا كبيرا خلال 3 سنوات ، ووصل لأربع مراحل، ويصدر للعديد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا.

وقدم محافظ بورسعيد الشكر لشباب مصر و رئيس مجلس إدارة المصنع، معربا عن فخره بتواجد هذا الكيان العالمي على أرض بورسعيد بأيادي مصرية واستثمارات مصرية، ولفت محافظ بورسعيد أننا نتابع اليوم ما يشهده المصنع من توسعات وتطورات، مشيدا بالتزام المستثمر بالخطة الموضوعة لتطوير العمل داخل المصنع، وتحقيق أعلى مستوى من الإنتاج والتصدير.

ولفت محافظ بورسعيد أننا نقدم كافة الدعم للمستثمر الجاد، ونعمل على تذليل اي عقبات قد تواجهه، مؤكدا أن مصنع بيراميدز أثبت نجاحه بعد التطور الذي شهده حاليا، قائلا أن المصنع في أقل من 3 اعوام جعل مصر على قائمة البلدان المصدرة لمنتج كاوتش السيارات.

و صرح محافظ بورسعيد بأن الفترة القادمة سوف تشهد افتتاح عدد من المشروعات الصناعية، ومنها المرحلة الرابعة من توسعات مصنع بيراميدز، و مصنع الغازات بجنوب بورسعيد، ومصنع إنتاج الأعلاف بجنوب بورسعيد.

وقال محافظ بورسعيد أن السيد الرئيس اصدر حزمة توجيهات داعمة للأيدي العاملة خلال عيد العمال، تاكيدا من سيادته على تقديم الدعم الكامل لعمال مصر، متطرقا للحديث عن مشروعات الشباب الصغيرة بجنوب بورسعيد و التي ساهمت في توفير صناعات متنزعة دعمت السوق المحلي، و شكلت مع الكيانات العملاقة نموذجا ساهم في رفع اسم مصر عاليا و توفير الالاف من فرص العمل لابناء بورسعيد.

وخلال كلمته، وجه المهندس ابراهيم جودة رئيس مجلس إدارة المصنع الشكر للقيادة السياسية و محافظ بورسعيد، على دعمهم المتواصل للمستثمرين والشباب بمحافظة بورسعيد، حتى ظهرت هذه النتائج المثمرة من النهضة الصناعية غير المسبوقة على أرض المحافظة، وأشار أن مصنع بيراميدز بمراحله الٱربعة يعمل بكامل طاقته على أرض بورسعيد، لافتا أن المصنع يصدر للعديد من الدول و ينافس الماركات العالمية.

وقال المهندس ابراهيم جودة رئيس مجلس إدارة المصنع، ان مصنع بيراميدز أنشىء بحجم استثمارات بلغت 3مليار جنيه، و 1500 عامل، وسوف يصل ل 3800 عامل مع الانتهاء من التوسعات الجارية ويعد المصنع السابع على مستوى العالم في إنتاج وتصدير كاوتش السيارات بجميع انواعه.