الخميس 18 أبريل 2024 08:55 مـ 9 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

ارقام بيراميدز الإفريقية بعد توديعه لبطولة الكونفدرالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

على الرغم من توديع فريق نادي بيراميدز لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد الخسارة أمام مارومو جالانتس الجنوب أفريقي، إلا أن الفريق ما يزال يحطم الأرقام التاريخية خلال مشاركاته القارية ببطولة كأس الكونفدرالية.

وأصبح بيراميدز هو الفريق الوحيد الذي ينجح في بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الرابعة على التوالي، وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أي فريق آخر سواء في مصر أو في قارة أفريقيا.

وخلال مشاركته الأولى بلغ بيراميدز المباراة النهائية، وفي النسخة الثانية وصل إلى الدور نصف النهائي، وفي النسختين السابقة والحالية، وصل إلى الدور ربع النهائي كأول فريق ينجح في بلوغ هذا الدور 4 مرات على التوالي.

وخلال المشاركات الأربعة السابقة نجح بيراميدز في كتابة اسمه بين الأندية العشرة الأولى في تصنيف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فيفا، بعد النتائج المتميزة التي يحققها النادي على المستوى القاري.

وخلال المشاركات الأربعة لفريق نادي بيراميدز في بطولة كأس الكونفدرالية يمتلك الفريق أفضل نسبة فوز إجمالا وأكبر نسبة فوز خارج الأرض بين جميع الأندية المصرية خلال مشاركاتها القارية، حيث خاض 54 مباراة حتى الآن خلال المشاركات الأربعة.

وحقق بيراميدز الانتصار في 35 مباراة وتعادل في 10 لقاءات وخسر في 9 مواجهات فقط طوال 4 سنوات، ما يجعله صاحب أهم الأرقام القياسية في تاريخ بطولة كأس الكونفدرالية.

إجمالي 54 مباراة

فوز في 35 لقاء

تعادل في 10

هزيمة في 9