الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:10 مـ 14 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الأهلي يتعادل سلبياً أمام الرجاء المغربي ..ويتأهل لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا

اقتنص المارد الأحمر تعادلاً غالياً أمام الرجاء المغربي بدون اهداف ليتأهل لدور نصف النهائي دوري ابطال افريقيا بنتيجة هدفين دون رد بمباراة الذهاب .

بدأت المباراة حماسية وساخنة من جانب الفريقين وسط أجواء جماهيرية مغربية صاخبة، وفي الدقيقة 5 يحتسب حكم المباراة الليبي معتز الشلماني ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الأهلي، سددها نوفل الزهروني في حائط الأهلي أمام المرمى.

بخبرته الكبيرة ينجح الأهلي في امتصاص حماس البدايات واحتواء الاندفاع الهجومي لفريق الرجاء في الدقائق العشر الأولى، بفضل تألق قلبي الدفاع ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وظهيري الجنب محمد هاني وعلي معلول ومن خلفهما السد العالي محمد الشناوي.

في الدقيقة 17 ومن هجمة منظمة للأهلي يمرر حسين الشحات الكرة بذكاء إلى محمود كهربا في عمق منطقة جزاء المنافس، ليتعرض كهربا للإعاقة ويسقط دون تدخل من حكم المباراة أو حكم الفيديو المساعد.

في الدقيقة 25 استخلص أليو ديانج الكرة وتقدم بها بسرعته وكاد ينفرد بالمرمى، لولا تدخل مروان هدهودي مدافع الرجاء الذي نجح في الوصول للكرة وإعادتها لحارس مرماه قبل أن تصل إلى أقدام ديانج.

تألق محمد الشناوي بيقظته كعادته في الدقيقة 28 عندما تصدى بثبات لتسديدة يسري بوزوق من الناحية اليمنى على حدود منطقة الجزاء محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

مع الدقيقة 38 ينال محمد زريدة ومحمود كهربا البطاقة الصفراء لاحتكاك أحدهما بالآخر أثناء تنفيذ ركلة حرة للرجاء على حدود منطقة جزاء الأهلي.

في الدقيقة 42 يسقط يسري بوزوق داخل منطقة الجزاء بعد تدخل أليو ديانج على الكرة، ويستدعي حكم الفيديو حكم المباراة معتز الشلماني بغرابة، الذي خرج لمشاهدة اللعبة وعاد ليحتسب ركلة جزاء لا محل لها من الإعراب.

تصدى لركلة الجزاء لاعب الرجاء يسري بوزوق ويسدد في العارضة، وبعدها يطلق الحكم صافرة النهاية بتعادل الفريقين بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بفرص كتيرة لفريق الرجاء ولكن دون جدوى بسبب تألق دفاعات المارد الاحمر وحارس مرماهم محمد الشناوي أمام جميع الفرص التي اتيحت عليهم .

موضوعات متعلقة