الخميس 25 أبريل 2024 11:36 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الأهلي يفوز على الرجاء بهدفين دون رد بدوري ابطال افريقيا

اقتنص المارد الاحمر فوزا غاليا على نظيره المغربي الرجاء بهدفين دون رد ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي من بطولة دوري ابطال افريقيا حيث كان اللقاء قائما على ستاد القاهرة .

انطلقت المباراة قوية وحماسية ومع الدقائق الثلاث الأولى يرتكب أليو ديانج مخالفة على حدود منطقة الجزاء سددها محمد ناهيري مدافع الرجاء قوية في الزاوية اليسرى العليا، أنقذها محمد الشناوي برشاقة وبراعة محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

تعددت الركلات الركنية لفريق الرجاء مع الدقيقة 7، وشكلت بعض الخطورة لكن دفاع الأهلي نجح في التعامل مع التقدم الهجومي للفريق المغربي لتتحطم أنياب الرجاء الهجومية على صلابة صخرة دفاع الأهلي.

أولى محاولات الأهلي الهجومية شهدتها الدقيقة 9 بتسديدة حملت توقيع محمود كهربا، لكنها لم تكن بالقوة المطلوبة فتمكن حارس مرمى الرجاء من الإمساك بها.

في الدقيقة 11 ومن هجمة منظمة وصلت الكرة إلى عمرو السولية داخل منطقة الجزاء، فمرر إلى حسين الشحات الذي سدد كرة قوية كادت تعانق الشباك لكن حارس الرجاء تمكن من التصدي للكرة.

في الدقيقة 22 ومن هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة إلى حسين الشحات في الناحية اليسرى، تقدم داخل منطقة الجزاء وراوغ أكثر من مدافع لكنه في النهاية لم يستطع التسديد أو التمرير بعد التكتل الدفاعي المغربي.

في الدقيقة 23 تمكن محمود كهربا من تسجيل الهدف الأول بعدما تسلم تمريرة حسين الشحات لكنه كان في وضعية تسلل ليتم إلغاء الهدف.

في الدقيقة 34 يخطئ محمود متولي في التمرير لتصل الكرة إلى وليد الصبار لاعب خط وسط الرجاء فمرر في العمق إلى محمد زريدة، لكن محمد الشناوي تدخل ببراعة وأنقذ الكرة إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 37 مرر الأهلي الكرة داخل منطقة الجزاء، حاول مروان هدهودي مدافع الرجاء إخراج الكرة برأسه لتصطدم بيده ولكن حكم الفيديو لم يحتسب ركلة الجزاء.

واصل الأهلي تقدمه الهجومي وفي الدقيقة 41 تسلم كهربا الكرة من حسين الشحات ومرر سريعة إلى عمرو السولية لكنه سدد ضعيفة مهدرًا فرصة الهدف الأول.

مع الدقيقة 45 تصل الكرة إلى حسين الشحات فسعى للمراوغة لكنه مرر في النهاية إلى علي معلول فمرر الكرة عرضية متقنة لعبها محمد عبد المنعم برأسه في الشباك.

بعد الهدف الأول أطلق حكم المباراة محمود إسماعيل صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 1/0.

بالدقيقة الرابعة والثمانون من عمر اللقاء استطاع البديل حمدي فتحي من اضافة ثاني اهداف القلعة الحمراء بعد تمريرة اكثر من رائعة من بيرسي تاو اسكنت شباك حارس مرمى الرجاء .