الجمعة 26 أبريل 2024 01:17 صـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الاهلي يفوز على سموحة بهدفين دون رد بالدوري المصري

الاهلي يفوز على سموحة
الاهلي يفوز على سموحة

حقق المارد الاحمر فوزا غاليا على نظيره سموحة.ضمن منافسات بطولة الدوري المصري بنتيجة هدفين دون رد حيث كان اللقاء قائما على ملعب برج العرب بالاسكندرية .

انطلقت المباراة سريعة وحماسية كعادة لقاءات الفريقين، ومع الدقيقة 2 كاد الأهلي يهز الشباك مبكرًا عندما مرر أليو ديانج الكرة على طبق من ذهب إلى محمود كهربا داخل منطقة جزاء سموحة، فسدد ببطن القدم لكن في جسد الحارس الهاني سليمان مهدرًا أولى فرص الأهلي في المباراة.

في الدقيقة 16 تسلم عمرو السولية الكرة في منتصف ملعب سموحة وسدد قوية ارتدت من يد الهاني سليمان أمام بيرسي تاو المتابع، لكن في آخر ثانية تدخل مدافع سموحة أحمد جمال مع تاو ومنعه من وضع الكرة في الشباك.

تعددت فرص الأهلي سواء من الناحية اليسرى أو اليمنى لكنها لم ترتق إلى مرحلة الخطورة الحقيقية، نتيجة لارتداد سموحة بكامل صفوفه للدفاع، لمنع أنياب الأهلي الهجومية من الوصول للمرمى وهز الشباك.

في الدقيقة 28 مرر محمد هاني الكرة طويلة في عمق منطقة جزاء سموحة إلى محمد شريف، فتسلم الكرة وسدد قوية وبمهارة فائقة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى سموحة مسجلًا أول الأهداف.

في الدقيقة 36 ومن هجمة مرتدة سريعة للمنافس وصلت الكرة إلى حسام حسن مهاجم سموحة، لكن محمد الشناوي تقدم ببسالة خارج منطقة الجزاء وتصدى ببراعة لتسديدة حسام التي ارتدت من وجه الشناوي، ليسقط حارس الأهلي على الأرض وتوقفت المباراة لتلقيه العلاج.

تخلى سموحة بعد الهدف عن مناطقه الدفاعية وارتفعت حرارة المباراة مع توالي الهجمات من الجانبين ولكن دون خطورة حقيقية، ليطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 1-0.

بدأ الشوط الثاني بضغط قوي من لاعبي الاهلي من اجل اضافة الكثير من الاهداف ولكن فشلوا في تحقيق ذلك لسوء التوفيق امام المرمى بجانب تألق دفاعات سموحة .

بادر سموحة بالظهور في الكثير من المناسبات من أجل اضافة هدف تقليص الفارق ولكن باتت جميع الفرص خارج مرمى المارد الاحمر ولاتصل لدرجة الخطورة المحققة لتسجيل الهدف .

تمكن اللاعب محمود كهربا من احراز الهدف الثاني للنادي الاهلي بعد تمريرة اكثر من رائعة من اللاعب بيرسي تاو تمكن من تسديدها في شباك الهاني سليمان معلناً الهدف الثاني .

شهدت الدقائق الاخيره تعرض محمد الشناوي للبطاقة الحمراء مباشرةٍ بعد ان تشاجر مع مدافع سموحه ليعلن بعدها حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز الاهلي بهدفين دون رد .