google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الجمعة 26 يونيو 2026 03:47 مـ 10 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية: ضبط صانعة محتوى لقيامها بالرقص بملابس خادشة للحياء العامة الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري يعلن بيع ٧٥ محلًا بمشروع الإسكان الاجتماعي بكفر الشيخ محافظ أسوان يؤدى صلاة الجمعة بمسجد النصر ويستمع لمطالب المواطنين الإسكان” تُعد تقريرًا بالفيديوجراف يتضمن أبرز أنشطة وفعاليات الوزارة خلال أسبوع الداخلية: ضبط مصنع بدون ترخيص قرابة 4 مليون قرص مكملات غذائية مجهولة المصدر الداخلية: كشف ملابسات قيام شخصين بآداء مشهد تمثيلى ببيع خبز مدعم بالمنوفية التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام إيران بكأس العالم وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع نتائج المرور الميداني للجنة الحوكمة والمحال العامة على أحياء العجوزة والدقى بمحافظة الجيزة وزيرا الإسكان والاتصالات يتابعان الموقف التنفيذى لإطلاق المرحلة الأولى من منصة تصدير العقار المصري منتخب مصر يختتم تدريباته بسياتل استعداداً لمواجهة إيران محمود صابر : أشعر بالفخر بتواجدي بقائمة مصر لكأس العالم ..وجاهزون لمواجهة إيران ياسر إبراهيم : لدينا هدف وحيد الوصول لأبعد نقطة ممكنة ببطولة كأس العالم

الدكتور رضا حجازي : التعليم مسئولية قومية تضامنية

وزير التعليم يزور مدرسة القديس يوسف للغات
وزير التعليم يزور مدرسة القديس يوسف للغات

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي أن التعليم الخاص يعد شريكا أساسيا في العملية التعليمية، وأن التعليم مسئولية قومية تضامنية، والنجاح في تحقيق أهدافه والارتقاء به يعتمد بشكل رئيسي على تضافر الجهود الحكومية وغير الحكومية بمختلف مستوياتها.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير اليوم الثلاثاء، مدرسة القديس يوسف للغات التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية، لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية.
وفى مستهل الزيارة، قدم الوزير التهنئة لإدارة المدرسة والمعلمين والطلاب الأقباط بمناسبة أعياد المسيحيين، وتفقد فصول الصفوف الثاني والرابع والسادس الابتدائي، وأجرى حوارا مع الطالبات في المواد الدراسية التي يتم شرحها، لمعرفة مدى استجابتهن واستفادتهن من الدروس.
كما تفقد الوزير أحد فصول الصف الثالث الإعدادي أثناء حصة للغة العربية، وأجرى حوارًا مع الطالبات عن كيفية تعلم اللغة والاعتزاز بها، وتفقد أيضا فصلا للصف الأول الثانوي أثناء شرح لمادة الكيمياء، حيث ناقش الطلاب في الدرس.
وأثناء تفقد الوزير للفصول، وجهت إحدى طالبات الصف الثاني الثانوي دعوة للوزير على الإفطار التي قامت بتصميمها وتنفيذها بشكل فني داخل المدرسة، حيث أثنى الوزير على موهبتها وشجعها على تنميتها والاستثمار فيها.
وأجرى الوزير حوارا مع معلمات المدرسة حول النظام التعليمي الجديد، مؤكدًا أهمية التركيز على تحقيق التعلم المنتج للمعرفة والإبداع والتفكير، والتأكيد على ضرورة بذل الجهد للارتقاء بالعملية التعليمية، وتطوير الأداء التعليمي داخل الفصول للحصول على نتائج إيجابية.
وفى ختام الزيارة، أشاد وزير التربية والتعليم بحسن سير انتظام العملية التعليمية بالمدرسة، وما تشهده من انضباط .

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0