السبت 20 أبريل 2024 11:08 صـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

تراجع أسعار الذهب ببداية تعاملات اليوم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شهدت أسعار الذهب اليوم الإثنين 20 مارس 2023 انخفاضا داخل الأسواق المحلية ومع بداية تعاملات الأسبوع وتراجع الجرام نحو 20 جنيها.

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2371 جنيها.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2080 جنيها.

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1778 جنيها.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1383 جنيها.

وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 16600 جنيه.

فى سياق متصل أعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية أن الأسواق شهدت يوم السبت الماضي نهاية تعاملات الأسبوع في الصاغة، زيادات غير مبررة رفعت أسعار التداول ليتخطى سعر جرام 21 الـ 2100 جنيه.

وأشارت الشعبة في بيان لها أنه لا مبرر لهذا التغير الذي تشهده الأسواق خاصة مع عدم تغير السعر العالمي وتوقف البورصة العالمية لعطلتها الأسبوعية وثبات أسعار الصرف بالأسواق المحلية موضحة أن الأسعار الحالية تتخطى السعر العادل للذهب.

جدير بالذكر أن أسعار الذهب كانت قد إرتفعت بقيمة 150 جنيها في الجرام الواحد داخل الأسواق خلال الساعات القليلة الماضية.

وفسر تجار الذهب ارتفاع أسعار الذهب إلى الأزمات العالمية والتوجه نحو شراء الذهب فى الأسواق.

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا، وأحد تجار الصاغة، إن أسعار الذهب ارتفعت نتيجة للإقبال المتزايد على الذهب في الفترة الأخيرة من الدول.

وأوضح سكرتير الشعبة السابق في تصريحات خاصة، أن الذهب على المستوى العالمي اقتراب من 1950 دولار للاوقية وهو ما أدى إلى ارتفاع سعره محليا.

وبحسب ماقاله هاني جيد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن ارتفاع أسعار الذهب مرتبط بالبورصة العالمية وإفلاس عدد من البنوك العالمية، إلى جانب فشل الفيدرالي الأمريكي في السيطرة على التضخم في الولايات المتحدة برغم ارتفاع أسعار الفائدة.

ولفت إلى أن كل العالم يتجه نحو الملاذ الآمن وسجلت البورصة العالمية في أسعار الذهب لتصل أوقية الذهب إلى ملامسة الـ2000 دولار.

كماقال: نحن مرتبطون ارتباطًا وثيقًا بالبورصة العالمية، ولا ننصح بالبيع حاليًّا وعلى الجميع التمسك بالملاذ الآمن حيث يظل الذهب مخزون القيمة الحقيقي.