السبت 4 مايو 2024 09:14 مـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تقدم جديد فى التصنيفات العالمية..جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com ranking وزير الخارجية يلتقي مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محافظ بني سويف يشهد قداس عيد القيامة المجيد بمقر الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة كرونسلاف يورتشيتش يحاضر مدربى البرنامج التعليمي للمدربين وزيرة التضامن الاجتماعي تستعرض تقريراً عن نتائج حملات الكشف عن تعاطي المخدرات للعاملين في الجهاز الإداري للدولة وزير الشباب والرياضة يعقد لقاءً حوارياً مع الكيانات الشبابية بمحافظة جنوب سيناء وزير الشباب والرياضة يتفقد ورشة عمل حول الأمن المعلوماتي والحماية الالكترونية تحت شعار سفراء ضد الفساد برشلونة يحل ضيفاً ثقيلاً علي جاره جيرونا بالدوري الإسباني. ”حلبة النار”.. تجمع أبطال الوزن الثقيل.. وتجذب أنظار العالم إلى الرياض تعرف على تشكيل الأهلي لمباراة الجونة بالدوري وزير شئون المجالس النيابية يشارك في الاحتفال الرسمي للكنيسة الإنجيلية بعيد القيامة المجيد ريال مدريد يستضيف قادش بالدوري الإسباني

إنخفاض سعر الذهب في السوق المصري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية



تشهد أسعار الذهب حالة من الانخفاض بقيمة 5 جنيهات اليوم داخل الأسواق المحلية وفقا لآخر تحديث لسعر الذهب الآن في مصر في البورصة المحلية وأسواق الصاغة.

جدير بالذكر أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل نحو 1680 جنيهًا.

كمابلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1440 جنيهًا.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1120 جنيهًا.

فى حين سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 1920 جنيها.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 13440 جنيهًا.

على صعيد متصل يذكر بأن أسعار الذهب إستقرت فى ختام تعاملات الأسبوع الجمعة على المستوى المحلي بينما وصلت إلى أدنى مستوياتها في نحو شهرين أمس الخميس وذلك على الصعيد العالمي، بعد انخفاض عدد طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة الذي يدعم موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” بأن أسعار الفائدة يجب أن ترتفع للسيطرة على التضخم.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1823.16 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1916 بتوقيت جرينتش، بعد أن لامس أدنى مستوى منذ 30 ديسمبر في وقت سابق.

وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند التسوية 0.8 بالمئة إلى 1826.80 دولار للأوقية

أصدرت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية تقريرها الأسبوعي لتحليل أسواق الذهب العالمية والتوجه قصير المدي للأسواق وأهم المؤثرات التي تحرك البورصات العالمية خلال المرحلة الحالية.

وأكدت أنه للأسبوع الرابع على التوالي يتراجع السعر العالمي للذهب بالبورصات العالمية لأقل من 1850 دولارا للأوقية، ترقبا للقرار القادم للبنك الفيدرالي الأمريكي والذي يحاول خفض معدل التضخم إلى 2٪، والذي بالرغم من تحسن مؤشرات الأداء الاقتصادي الأمريكي إلا أنه أبطأ في التراجع من كافة التوقعات مما دفع الخبراء إلى الاعتقاد أن الفيدرالي سيرفع معدل الفائدة في اجتماعه المقبل بخمسين نقطة أساس جديدة فالسيطرة على التضخم بات أكثر صعوبة مما كان متوقعا.

ومن المتوقع أن المزيد من الفائدة سينعكس مباشرة على حركة الاستثمار في الذهب إلا أن شبح الركود مع الزيادة المستمرة لمعدلات الفائدة بات يهدد الأسواق الأمريكية وهو ما لن يتحمله الأقتصاد الأمريكي خاصة مع توجه العديد من التكتلات الاقتصادية العالمية للعزوف عن الاعتماد علي الدولار في حركة التجارة العالمية وهو شبح آخر يشكل ضغطا على الاقتصاد الأمريكي، إلا أن العديد من أعضاء الفيدرالي الأمريكي يصرون علي الاستمرار في السياسة المتشددة والذي تكرر التصريح به على مدى الأيام الماضية مما كان له أثرا على تراجع حركة الأسعار العالمية للذهب.

وكافح الذهب علي مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، مع انخفاض العقود الآجلة للذهب لشهر أبريل بنسبة 1.3 ٪ مستقرا عند 1851 دولارًا للأوقية و1834 دولارا للأوقية خلال تعاملات الأمس.